العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

السعودية للأمم المتحدة: نعطي العمالة حقوقها

انتقد سفير السعودية ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة فيصل طراد، ما وجهه مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن الحسين، من اتهامات حيال المملكة ودول خليجية بأنها لا تعطي العمالة الوافدة حقوقها.

وقال طراد في تصريح خاص لصحيفة "الوطن" نشرته اليوم الأربعاء (17 يونيو / حزيران 2015) : "على الأمم المتحدة قبل توجيه النقد أن ترى الحقائق على أرض الواقع، ولا نقبل هذا الانتقاد الذي لا يستند إلى معلومات صحيحة، وإذا كانت الأمم المتحدة تحتاج إلى معلومات صحيحة فعليها الرجوع إلى مصدرها"، مؤكدا اننا "نملك العدالة والشفافية ونرحب بمثل هذا الطلب وسنقدمه دون تردد".

وكان السفير طراد أوضح أمام حضور الاجتماع الذي عقد في جنيف أول أمس الاثنين ، أن المملكة ودول الخليج ملتزمة بحقوق هذه العمالة، مبديا استغرابه من قيام المفوض السامي بتوجيه الانتقادات غير المقبولة لدول مجلس التعاون الخليجي التي من ضمنها المملكة بانهم لا يعطون العمالة حقوقها، متسائلا :"فكيف يستقيم ذلك وحصيلة تحويلاتهم إلى دولهم من المملكة فقط 40 مليار دولار أمريكي".

وأضاف السفير مخاطبا الرئيس إنه "اتهام غير مقبول ونأمل من المفوض السامي أن يراجع مصادر معلوماته ويطلع على الحقائق من مصادرها الحقيقية ويتم تعديل تقاريره".

وقال طراد إنه لا يوجد مهاجرون في المملكة، لكنها تستضيف نحو 10 ملايين عامل وافد وبعقود عمل مؤقتة واضحة تكفل لهم حقوقهم كاملة وتحدد مسئولياتهم وواجباتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً