العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

رئيس الوزراء يزور جامع المغفور لها الشيخة موزة بنت حمد بالرفاع

قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بزيارة تفقدية لجامع المغفور لها الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة بالرفاع واطلع سموه على الترتيبات النهائية لهذا الجامع استعداداً لافتتاحه.

ويتسع جامع الشيخة موزة بنت حمد لحوالي 2000 مصلي، كما يشتمل أيضاً على صالة كبيرة للمناسبات ملحقة بالمسجد الذي تم بناؤه وفقاً للطراز المعماري البحريني التقليدي، ويضم ملاحق للخدمات والمرافق من أجل خدمة المصلين فيه.

ويتكون الجامع من دورين يتسعان لـ950 مصلي تقريبا ومزود بمصعد كهربائي لضمان راحة المصلين، بالإضافة الى 850 مصلي يستوعبهم صحن الجامع، فيما يتسع مصلى النساء لـ 250 مصلية، بالإضافة الى ذلك يحوي الجامع على صالة للمناسبات ، فيما تم بناء الجامع على مساحة 3000 متر مربع، وتبلغ مساحة بنائه 3000 متر مربع ، ويتوقع أن يتم افتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وخلال الزيارة التفقدية لجامع المغفور لها الشيخة موزة بنت حمد أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي بالحرص على بناء المساجد وإعمارها فهي من أفضل أعمال البر والخير التي رتب الله سبحانه وتعالى لها ثواباً عظيماً ، وأن التسابق على عمل الخير في مملكة البحرين يبعث على الاعتزاز والتقدير، سائلاً صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء المولى عز وجل أن يجزي خيراً كل من يساهم في بناء المساجد وتعميرها وصيانتها.

وقد قام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بجولة داخل جامع المغفور لها الشيخة موزة بنت حمد تفقد سموه فيها المنشآت والمرافق التي يشتمل عليها الجامع ومنها المصلى الرئيسي والساحة الخارجية بالإضافة إلى صالة المناسبات.

وقد قدم مهندس مشروع جامع الشيخة موزة تعريفاً عن مشروع المسجد ومدى الإنجاز الذي تحقق في مراحل الإنجاز والتشييد، حيث بات مكتملاً إلا من بعض الخدمات اللازمة.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن بيوت الله تتسم بالعبادة والخشوع وتشع بالمودة والرحمة، ويجب أن تظل هذه البيوت عامرة بذكر الله وطاعته، وأن تكون منابرها موئلا للتلاحم والتماسك.

وأشار سموه الى اهتمام الحكومة بالتوسع في إقامة الجوامع والمساجد خاصة في المناطق الحضرية الجديدة التي تحتاج الى مثل هذه المرافق، لما تمثله من أهمية دينية وركنا أساسيا من أركان الاسلام وهي الصلاة.

وشدد سموه على أهمية أن تواصل المنابر الدينية دورها في الحض على قيم التآخي والمحبة، وأن تكون منطلقاتها منبثة من تعاليم الشريعة الإسلامية التي تُعلي من قيمة العمل والاجتهاد والتفاني في الدفاع عن الوطن. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً