العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

«الثقافة والآثار» تطلق «جواز سفر» لزيارة 21 محطة ثقافية وسياحية في البحرين

الشيخة مي: السحب على تذاكر لزيارة دول مختلفة نهاية العام... وخيمة نخّول في «سترة»

المؤتمر الصحافي لهيئة البحرين للثقافة والآثار حول أنشطة رمضان والصيف
المؤتمر الصحافي لهيئة البحرين للثقافة والآثار حول أنشطة رمضان والصيف

أطلقت هيئة البحرين للثقافة والآثار «جواز سفر السياحة الثقافية»، لزيارة 21 محطة ثقافية وسياحية في البحرين، وذلك لتشجيع المقيمين والزائرين للبحرين لزيارة مواقع مهمة، وخصوصاً مع إجازة عيد الفطر السعيد.

وقالت رئيسة الهيئة، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، إن هذه المبادرة تأتي انطلاقة نحو مختلف الملامح العمرانية الوطنية لمملكة البحرين، مشيرة إلى أن كل من يمتلك جواز السفر سيزور 21 محطة، وفي كل محطة سيحصل على ختم دلمون، وهو ما سيؤهله للفوز بتذكرة سفر لزيارة إحدى الدول في العالم.

جاء ذلك خلال تدشين برامج هيئة البحرين للثقافة والآثار خلال الإجازة الصيفية وشهر رمضان المبارك، وذلك يوم أمس الأربعاء (17 يونيو/ حزيران 2015) في متحف البحرين الوطني بالمحرق، بحضور عدد من الداعمين لبرامج الهيئة والمهتمين بالثقافة والآثار.

وأوضحت الشيخة مي أن هناك 21 محطة ثقافية وسياحية، كلما يصل الزائر إلى واحدة منها ينال ختماً في الصفحة المخصصة لها، وعند اكتمال الأختام وتسليم الجواز إلى متحف البحرين الوطني، يرشّح الزائر لدخول سحب للفوز بإحدى الرحلات السياحية خارج البحرين.

ورداً على سؤال لـ «الوسط» عن المحطات التي سيزورها من يحمل الجواز، بيّنت أن من بين تلك المحطات: متحف البحرين الوطني، متحف قلعة البحرين، وقلعة البحرين بيت القرآن، البيوت التابعة لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة، إلى جانب مسرح البحرين الوطني، وقلعة أبوماهر، شجرة الحياة، متحف النفط.

ولفتت إلى أن من يزور هذه المحطات في البحرين سيكون مؤهلاً لزيارة واحدة من 21 دولة في العالم، وذكرت أن عدد التذاكر المخصصة هو 21 تذكرة.

وأكدت أن جميع برامج الهيئة تقام بالتعاون مع القطاع الخاص، معتبرة أن متحف البحرين الوطني دليل على النجاح في الاستثمار في الثقافة. وقالت: «نحن لا ننتظر الموازنات، بل نباشر في جذب القطاع الخاص للاستثمار في الثقافة».

وذكرت أن فعاليات خيمة نخّول ضمن برنامج صيف البحرين، ستكون هذا العام في سترة، وهي ستقام في الفترة ما بين نهاية شهر يوليو/ تموز وحتى نهاية أغسطس/ آب المقبل، دعماً من شركة خالد عبدالرحيم، مبينة أن الخيمة بدأت في منطقة حلة العبد الصالح، وانتقلت إلى المالكية، ومن ثم إلى المنامة عندما أصبحت المنامة عاصمة السياحة العربية، والآن ستنتقل إلى سترة، وستحمل البرامج نفسها التي حملتها في الأعوام الماضية.

هذا، وأعلنت الهيئة عن برنامج رمضانيات الذي سيقام في مركز الفنون والصالة الثقافية، وهو يقام للعام الثاني على التوالي، إذ سيضم عدداً من الفعاليات من بينها معرض للمنتجات البحرينية، ويأتي هذا العام برعاية من رجل الأعمال أكرم مكناس.

كما أعلنت الهيئة عن حفلات عيد الفطر السعيد، والتي ستكون مزيجاً من الفن البحريني والمغربي، إذ ستقام أمسية تمثل الأغنية البحرينية لفرقة محمد بن فارس، والفن المغربي تحييه الفرقة المغربية بتواشيح مختلفة.

وأشارت إلى أن هناك 3 أمسيات غنائية ستقام بالتزامن مع احتفالات البحرين بالعيد الوطني المجيد، ومن المقرر أن يشارك الفنان ماجد المهندس في إحدى الأمسيات الثلاث.

العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً