العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

بحارة يتجمعون في سترة ويرفعون 4 مطالب

البحارة لدى وقفتهم أمس مؤكدين على الحفاظ على الثروة البحرية الوطنية
البحارة لدى وقفتهم أمس مؤكدين على الحفاظ على الثروة البحرية الوطنية

تجمع بحارة بحرينيون في سترة ورفعوا اربعة مطالب، مؤكدين ضرورة الحفاظ على الثروة البحرية الوطنية للمواطنين والمقيمين في الوقت الراهن والمستقبل.

كما أكدوا، بحسب بيان عمموه أمس الاربعاء (17 يونيو/ حزيران 2015)، ضرورة تحقيق مطالب الصيادين، وهي:

أولاً: تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة المتمثلة في تذليل الصعاب كافة التي تقف عائقا أمام تحقيق الاستقرار الوظيفي للصيادين، وعدم المساس بأرزاقهم، وتوجيه الدعم المادي والمعنوي لهذا القطاع الحيوي.

ثانياً: تحقيق المطلب الأهم الذي يؤرق الصيادين، وهو إيقاف العمل بقانون حظر صيد الروبيان لمدة ستة أشهر، وإبقائه على أربعة أشهر كما هو الوضع الحالي.

ثالثاً: تفعيل الشراكة المجتمعية بين الصيادين الممثلين بجمعياتهم والجهات الرسمية وغير الرسمية المعنية بهذا القطاع.

رابعاً: مطالبة الجهات المعنية بوزارة الداخلية بتشديد الرقابة بحراً وبراً أثناء فترة حظر صيد الروبيان، وذلك للضرر الكبير الذي يقع على الصيادين الملتزمين بالأنظمة والقرارات المعمول بها في فترة الحظر.

وقالوا «إننا نجتمع اليوم في المكان الذي سعينا من خلاله طوال سنوات العمر لتأمين الرزق لعوائلنا، رغم صعوبة الظروف التي عايشناها معاً يداً واحدة وأسرة متعاونة يساعد بعضنا البعض، إلا أننا نسعى بتكاتفنا جميعًا لتحسين وضعنا المعيشي من جهة، وبما نقدمه لمملكتنا الغالية من ثروة وطنية من جهة أخرى».

وأضافوا «يسعدنا أن نقدم كلمة شكر وعرفان إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الأمير الملكي خليفة بن سلمان آل خليفة لوقفته المشرفة مع أبنائه الصيادين واستقباله لهم بديوان سموه في مجلس رئاسة الوزراء، واستئناسهم بحديث سموه الذي كان بارقة أمل للصيادين وعوائلهم، وإشادته بمساهمتهم الفعالة في تنويع مصادر الدخل الوطني والمحافظة على هذه الثروة الوطنية وتنميتها بما يخدم المواطنين والمقيمين. ومن هذا المنبر نقول إن العبارة التي تقول: (ليس للصعاب إلا خليفة) قد تحققت في اللفتة الكريمة من سموه لتفضله بلقاء أبنائه البحارة». وتابعوا «إذا كان لقاؤنا مع سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قد ساهم وبشكل واضح في بيان أحقية مطالب الصيادين، فإننا هنا وفي هذه الوقفة اليوم نؤكد ما تفضل به سمو الأمير الملكي بضرورة توجيه كل الدعم المادي والمعنوي لهذه الشريحة المهمة من المجتمع بما تقدمه من دعم لاقتصاد المملكة».

العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:35 م

      الصبر زين

      الصبر زين بس ستة شهور صابرين تسعة شهور في بطن أمهاتهم الكريمات بس ستة

    • زائر 5 | 2:18 م

      احكمو بالعدل

      المفروض قرار فترة الحظر حتى ع صيادي السمك البعض بيسألني ليش، الثروه السمكيه فرضة ع صيادي الربيان فترة الحظر لسبب سمك الصافي يقولون ان شهر 3و4و5و6 موسم تكاثر الصافي ياثروه ليش مايكون فترة حظر ع أسماك الصافي في هالأشهر اليس تناقظ منكي،أم تريدون القظاء ع فئه من المواطنين أليس هذا ظلم تمنعون عن فئه ع حساب فئه اخرى اذا حكمتم فاحكمو بالعدل، غريب امر المسؤلين في هالبلد؟

    • زائر 4 | 6:17 ص

      باليس؟

      قصدي تلميع ههههههههه

    • زائر 2 | 2:17 ص

      النوخذه البحريني هوا الحل الوحيد

      ان دمار الثروه البحريه هم الذين اليوم يقومون برفع المطالب الشخصيه لصالحهم ،اصحاب بوانيش الربيان الذين اعترضو قرار النوخذه في 2006 وزادو من عدد بوانيشهم الذي قد استنزف الخيرات وهم اليوم يبحثون عن مصالح اخرى فهم يعتبرون فقط انفسهم صيادين والباقين من اصحاب القوارب ليسو بي بحاره ودائما عندما يتهربون من المسئوليه يلقون بي الوم على اصحاب القوارب

    • زائر 1 | 12:51 ص

      اقول بسكم

      هل يقبل من لديه أكثر من رخصة صيد التنازل عنها
      هم أكثر من عارض النوخذة البحريني ، لأنه نايم بالبيت والعمال يكرفون طول الليل
      من هم أصحاب الطراريد الغير ملتزمين بالحظر أليس بعض أصحاب البوانيش ، اذا وقف البانوش نزل الطراد وكرف
      طبعا الأغلبية مو الكل

اقرأ ايضاً