العدد 4668 - الخميس 18 يونيو 2015م الموافق 01 رمضان 1436هـ

محافظ "العاصمة": رمضان يحيي العادات الطيبة للمجتمع البحريني

رفع محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة والمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين وإلى الأمتين الإسلامية والعربية وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعياً من المولى عز وجل أن يعين المسلمين على صيامه وقيامه.

وقال محافظ العاصمة إن شهر رمضان المبارك يحمل في طياته رحمة ربانية ومغفرة وثواب وأجر عظيم، مؤكداً أن حلول الشهر الفضيل يبعث باليمن والبركات على المسلمين ويفتح أبواب الخير وكسب المغفرة والأجر.

وأكد المحافظ أن الشهر المبارك يحمل عادات طيبة تتمثل في التواصل بين أفراد المجتمع البحريني الذي اعتاد منذ الماضي على إحياء المجالس الرمضانية، مؤكداً حرص الجميع على مواصلة هذه العادة الطيبة والتي تعبر عن مدى تلاحم وتماسك الشعب البحريني بكافة أطيافه ومكوناته .

وأشار محافظ العاصمة إلى أن مجلس المحافظة الأسبوعي الواقع بالقضيبية سيكون مفتوحاً لرواده مساء كل يوم خميس من الساعة التاسعة والنصف مساءً، مضيفاً أن المحافظة تسعى دائماً إلى الالتقاء بجميع أطياف المجتمع في هذا الشهر المبارك وذلك تعزيزاً للعادات والتقاليد البحرينية الأصيلة .

وعن استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك فقد أكد المحافظة أن المحافظة تقيم عددا من البرامج والفعاليات أهمها اطلاق النسخة الرابعة لبرنامج "أمة محمد صلى الله عليه وسلم" والذي سيقام بدعم من بنك البحرين الإسلامي وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي شهدها في الأعوام الثلاث الماضية، مشيراً أن البرنامج سينطلق بالأمسية الدينية والتي ستقام يوم الجمعة الموافق لتاريخ 26 يونيو الجاري عند تمام الساعة التاسعة والنصف بقاعة عيسى الثقافية بالقرب من مركز أحمد الفاتح الإسلامي وذلك باستضافة فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان من المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة على التوالي وفضيلة الشيخ الدكتور راشد الهاجري .

وأشار المحافظ أن البرنامج سيشمل إقامة حفل القرقاعون وذلك لإحياء للعادات والتقاليد البحرينية القديمة في الثاني من شهر يوليو بمجمع السيف في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، إلى جانب إقامة الغبقة الرمضانية في ذات الشهر الفضيل .

وفي الختام دعا محافظ العاصمة من المولي العلي القدير أن يعين المسلمين على صيام وقيام الشهر الفضيل وأن يعيده على مملكة البحرين وقيادتها وأهلها وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات وعلى المملكة بالمزيد من الازدهار والتقدم في ظل القيادة الرشيدة .

الجدير بالذكر أن محافظة العاصمة أصدرت كتيب المجالس الرمضانية في نسخته الخامسة والذي يضم جميع مجالس المحافظة الرمضانية وإمساكية الشهر الفضيل .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً