العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

خليطٌ تجاريٌّ واجتماعيٌّ ودبلوماسيٌّ بالمجلس الرمضاني للوجيه فيصل جواد

الوجيه فيصل جواد مستقبلاً في مجلسه رئيس تحرير «الوسط»
الوجيه فيصل جواد مستقبلاً في مجلسه رئيس تحرير «الوسط»

امتاز المجلس الرمضاني لرجل الأعمال الوجيه فيصل جواد، بضم خليط من أصحاب الأعمال والدبلوماسيين، إلى جانب المثقفين وأفراد من مختلف أطياف المجتمع البحريني، إذ توافدوا على مجلسه مساء أمس الأول (الخميس) في منطقة العدلية، مقدمين التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

الوجيه جواد حرص على استقبال وتوديع ضيوفه، والترحيب بهم بابتسامته الدائمة، شاكراً لهم حضورهم المجلس.

وتنوّعت الأحاديث التي دارت بين حضور المجلس، من بينها طرق تطور الضيافة في المجالس، وتعدد أنواع كل صنف من الشراب، وخصوصاً الشاي، الذي أصبحت تتوافر منه نكهات مختلفة، بعد أن كان مقصوراً على الشاي الأحمر.

هذا، وتحدث عضو مجلس إدارة مجموعة جواد التجارية، أمير جواد، عن قرار الحكومة بشأن رفع الدعم عن اللحوم، مؤكداً ضرورة إعادة النظر في هذا القرار.

ورأى أن هذا القرار سيحرم كثيراً من الأسر الفقيرة من شراء اللحوم، وخصوصاً بعد أن ترتفع أسعارها، ويصبح مبلغ الدعم المقدم لكل أسرة غير كافٍ لشراء اللحوم والدجاج.

وأكد أن السوق البحرينية ستتأثر بشكل كبير من قرار رفع الدعم عن اللحوم، وسترتفع أسعار الخدمات والسلع.

ورأى أن مثل هذا القرار يحتاج إلى دراسة مستفيضة، تعكس الواقع الذي تعيش فيه البحرين، داعياً إلى الاستفادة من تجارب الدول الخليجية في كيفية توجيه الدعم إلى مستحقيه.

وشدد على ضرورة التركيز على تحسين معيشة المواطن، فهو من سيقدم ويضحي من أجل البحرين، معتبراً أن وجود العامل الأجنبي مهم، ولا يمكن نكران ذلك، إلا أن العملية تحتاج إلى ضبط وتقنين، وخصوصاً فيما يتعلق بالعمالة السائبة.

ودعا إلى الاستثمار في القطاع السياحي، وجعله مصدراً مهمّاً في إيرادات الدولة، فكثير من الدول تعتمد على السياحة وتجذب مئات الآلاف من السياح، وهو الأمر الذي ينشط الاقتصاد المحلي.

واستغرب جواد عدم ضبط وجود العمال الآسيويين في أماكن حيوية وسياحية، مثل باب البحرين، إذ يتم استغلال دوار باب البحرين بصورة غير لائقة، في الوقت الذي يجب أن يكون هذا المكان أحد عناصر جذب السياح إلى البحرين، وإلى العاصمة المنامة.

الوجيه فيصل جواد مستقبلاً السفيرة التركية في البحرين
الوجيه فيصل جواد مستقبلاً السفيرة التركية في البحرين
مجلس الوجيه فيصل جواد شهد حضوراً من مختلف فئات المجتمع - تصوير : عقيل الفردان
مجلس الوجيه فيصل جواد شهد حضوراً من مختلف فئات المجتمع - تصوير : عقيل الفردان

العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:17 ص

      أين جدول المجالس الرمضانية في البحرين

      لماذا لم يتم وضع هذا العام في صحيفة الوسط جدول المجالس الرمضانية في البحرين و ايضا التغطيات الصحفية التي عودتنا عليها في السنوات الماضية

اقرأ ايضاً