العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

"الأشغال": ترسية مشروع رصف الطرق الترابية في البرهامة بمجمع 351

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي بأنه تمت ترسية مشروع رصف الطرق الترابية في قرية البرهامة بمجمع 351 من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 518.445 دينار ( خمسمائة وثمانية عشر ألفا وأربعمائة وخمسة وأربعون دينارا)، ومن المؤمل أن تبدأ أعمال التنفيذ نهاية شهر يونيو الحالي .

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق:" تعمل الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة على تطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة. ويأتي ذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق. وقد جاء اختيار مجمع 351 بالبرهامة لكونه مجما سكنيا حيوياً، حيث من المؤمل ان يخدم المشروع 60 وحدة سكنية بالإضافة الى تسهيل انسيابية الحركة المرورية فيه وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان.

وأوضح سيد بدر علوي بأن أعمال المشروع تتضمن رصف طرق بطول إجمالي حوالي 7 كيلومتر طولي وما تتطلبه من أعمال مدنية ورصف وسفلته بالإضافة الى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والارشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:06 ص

      بيئتنا

      اليس افضل ان تزرع هذه المساحات بدل ان ترصف تعويض عن تلويثنا للبيئه و لتحسين اجواء مناطق البحرين اثبتت الدراسات ان للون الاخضر تاثير اجابي للانسان قد يكون تاثير بسيط لكن ان تاثر قليلا على مليون شخص قد يكون تاثير كبير للبلد

اقرأ ايضاً