العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

انجلينا جولي: أزمة اللاجئين "انفجار للمعاناة الإنسانية"

مديات (تركيا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

وصفت نجمة هوليوود انجلينا جولي اليوم السبت (20 يونيو/ حزيران 2015) أزمة اللاجئين العالمية المتصاعدة بانها "انفجار لمعاناة انسانية" يرفض المجتمع الدولي مواجهة أسبابها.

كانت جولي وهي مبعوثة خاصة للأمم المتحدة للاجئين تتحدث في مؤتمر صحفي في جنوب شرق تركيا الذي يستضيف لاجئين سوريين وعراقيين شردتهم الحرب وذلك في اليوم العالمي للاجئين.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في تقرير الأسبوع الماضي ان اعداد اللاجئين اصبحت الان اكثر من اي وقت مضى في التاريخ وان عدد المشردين في انحاء العالم بلغ 59.5 مليون شخص.

وقالت جولي "ثمة انفجار للمعاناة البشرية والتشرد على مستوى لم يحدث من قبل" محذرة من ان السوريين والعراقيين باتوا يفقدون الملاذات الآمنة بعد أن وصلت الدول المجاورة إلى الحد الاقصى من قدرة استيعابها للاجئين.

وقالت "من الصعب الاشارة إلى نموذج واحد يظهر أننا -كمجتمع دولي- نتصدى بحزم للأسباب الأساسية لمشكلة تدفق اللاجئين."

واجتمعت جولي ومفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين انطونيو جوتيريس مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مدينة مديات التي تبعد نحو 50 كيلومترا من الحدود السورية.

وشاركت أيضا في افطار رمضاني في مخيم قريب وزارت اللاجئين.

وهذه ثالث زيارة لجولي لتركيا منذ 2011 عندما تفجر الصراع في سوريا. وشردت الحرب أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ أو نحو خمس سكان البلاد قبل الحرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً