العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

بابكو تستكمل بنجاح متطلبات التدقيق الرقابي لشهادة الآيزو14001 في مجال إدارة البيئة

عوالي - شركة نفط البحرين (بابكو) 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتازت شركة نفط البحرين (بابكو) بنجاح متطلبات التدقيق الرقابي الأول لشهادة الآيزو 14001 في مجال الجودة في أعقاب إعادة تأهيلها لتلك الشهادة العالمية. تم إجراء التدقيق خلال الفترة من 14 – 16 يونيو/حزيران 2015 دون تسجيل أية ملاحظات أو مخالفات جوهرية في مجال إدارة البيئة داخل مواقع العمل ووحدات التشغيل في شركة بابكو.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أوضح نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في شركة بابكو إبراهيم عبدالله طالب أن التدقيق الرقابي في مجال إدارة البيئة يتم إجراؤه كل ستة أشهر ويهدف إلى التحقق من التزام بابكو المتواصل بمعايير وأنظمة إدارة البيئة في جميع عملياتها التشغيلية، وقياس مدى فعاليتها ووفائها بالشروط والمتطلبات المنصوص عليها في معايير شهادة الآيزو 2004 14001.

وأضاف إبراهيم طالب أن التدقيق تم إجراؤه من قبل ثلاثة مدققين من مؤسسة بيرو فيريتاس وهي مؤسسة عالمية مرموقة في مجال التدقيق، وأن التدقيق أشاد بالتزام بابكو في حماية البيئة من خلال العديد من مشاريعها وبرامجها التي تهدف إلى المحافظة على البيئة.

وأوضح أن شركة بابكو تواصل جهودها الدؤوبة من أجل تعزيز تميزها التشغيلي في جميع مجالات العمل بالشركة ومن خلال الإدارة الواعية لمبادئ البيئة والصحة والسلامة والتي تشكل ركنا جوهرياً في فلسفة العمل بالشركة. وتوجه بخالص الشكر والتقدير لجميع الدوائر التي شاركت في أعمال التدقيق، مشيداً بجهود العاملين وتعاونهم في الوفاء بمتطلبات شهادة الآيزو 14001 في مجال إدارة البيئة.

تجدر الإشارة أن شهادة الآيزو 14001 تعد من المستويات المعترف بها دولياً في أنظمة إدارة البيئة وتهدف في جوهرها إلى تحقيق الالتزام المنشود والتحسن المرجو في الأداء البيئي بشكل عام. كما تجدر الإشارة أن شركة بابكو حصلت على شهادة الآيزو لأول مرة عام 2009، وأن الشركة اجتازت بنجاح متطلبات الشهادة في عام 2012 مما أدى إلى إعادة تأهيلها لتلك الشهادة العالمية. ونجحت أيضا في اجتياز متطلبات الشهادة إبان عام 2015 ويستمر تأهيلها لتلك الشهادة لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً