العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

بلدية المحرق: رصد 230 سيارة سكراب

بدأت بلدية المحرق خلال الأيام الماضية بسلسلة من الحملات التفتيشية لإزالة سيارات السكراب، حيث رصدت حملتها عدد كبير من السيارات في الأحياء السكنية والمناطق الخدمية،

وقالت البلدية في بيان صحفي أنها تقوم بشكل دوري بحملات تفتيشية على سيارات السكراب حيث يعتبر ترك وتخزين السيارات السكراب في الشوارع مخالفة جاءت بنص الباب السادس من القسم العام من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976م بالمادة الأولى "يحظر ترك أو تخزين الحديد الخردة المكون من حطام السيارات وغيرها (السكراب) في الشوارع والطرقات والأماكن العامة بالمدن والقرى داخل حدود البلدية. والمادة الثانية "في حالة مخالفة حكم المادة السابقة تخطر البلدية المخالفين - إذا كانوا معروفين لديها - على عناوينهم بوجوب نقل الحديد الخردة خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ وصول هذا الإخطار إليهم.وإذا انتهت هذه المدة يكون للبلدية الحق في رفعه وحفظه لديها لمدة لا تتجاوز شهراً يتم التصرف فيه بعدها على النحو الذي تقرره البلدية.

وأوضحت البلدية أنها تقوم بصورة دورية بزيارات ميدانية لرصد المخالفات وعمل اللازم بشأنها،حيث دعت أصحاب السيارات إلي مراجعة البلدية لدفع الغرامات في أسرع وقت ممكن، مشيرةًإلى أنه في حالة عدم مراجعة أصحاب السيارات البلدية لعمل اللازم فإن البلدية ستطرح هذه السيارات في مزايدة عامة.

جاء ذلك خلال حملات مكثفة نفذتها بلدية المحرق على السيارات المهجورة "السكراب" للحد من انتشار هذه الظاهرة، وتزايد عدد الشكاوى الواردة إلى البلدية من قبل الأهالي والقاطنين. وخلال هذه الحملات قام فريق البلدية برصد ما يزيد عن 150 سيارة ووضع ملصق مخالفة عليها مع إمهالهم فترة محددة لإزالتها.وقد تم عمل مزاد علني للتخلص من عدد من السيارات السكراب التي لم يتم استلامها من قبل اصحابها بكراج توبلي بعد انقضاء المدة المحددة للإزالة.

وأكدت بلدية المحرق أنها سوف تركز جهودها في تطبيق القوانين والتشريعات المعنية بإزالة السيارات (السكراب) والسيارات المعروضة للبيع بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ومديرية شرطة محافظة المحرق بعد التحقق من سجل السيارة في إدارة المرور حيث تترك هذه الظاهرة آثار سلبية على النواحي الصحية والبيئية نتيجة تجمع الأغبرة لكونها مكانا لتكاثر الحشرات والزواحف بالإضافة إلى تعطيلها للحركة المرورية وتشويهها للمنظر الجمالي العام للمملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:59 ص

      اقتراح

      يا ريت يفتحون ليهم حساب على انستقرام بس عشان هالسالفة، والناس تصور وتسوي ليهم منشن بموقع السيارة، السيارات السكراب غربلونا في كل مكان ما نقدر نحصل بارك.

    • زائر 1 | 12:18 م

      محرقي

      خل ايوون البلديه محرق فريج ستيشن القديم اكو على باب البلديه مسويين معرض لبيع السيارات القديمه ومزاحمينه في الباركات المشتكى لله مايجوفون البلديه أن هذي خطا

اقرأ ايضاً