العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

«القاتل الخفي» يحصد 192 ألف مشاهدة بدعوته للتعايش ونبذ الكراهية

حاز مقطع فيديو يحمل اسم «القاتل الخفي»، بث على موقع التواصل الاجتماعي (اليوتيوب) على ما يزيد على 192 ألف مشاهدة، وهو يدعو إلى التعايش ونبذ الطائفية والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.
ونشر الفيديو كليب الذي لا تزيد مدته عن ثلاث دقائق ونصف مشاهد مصورة رافقها تعليق صوتي، يتحدث عن أن أخطار رفض التعايش بين المواطنين في الوطن الواحد معركة لا منتصر فيها إلا الموت»، معتبراً أن «القاتل الخفي» قد يكون أحد أقاربك أو أصدقائك أو حتى أنت».
ودعا المقطع الجميع لأن يعيدوا حاسباتهم ويراجعوا أنفسهم لأن «هذا القاتل النائم فيك يستيقظ في اللحظة التي تتخلى فيها عن قيمة التعايش فتتحول إلى قاتل بسبب اشتعال نار الكراهية والتصنيف والإقصاء».
ويبدأ مقطع الفيديو بهذا السؤال «ويش أكثر الأشياء التي تدمر حياة الأمم والشعوب، المجاعات الحروب الأمراض؟، ممكن. ولكن هناك قاتل خفي حصد حياة مئات الآلاف من البشر، أطفال نساء شيوخ، وما اكتفى بقتل البشر بس، بل حطم دول ودمر مواردها وشلها اقتصادياً وأعاقها علميا وأعادها للصفر بل لأقل من الصفر، القاتل يعيش بينا».
وأضاف» الآن، في هذه اللحظة هو يتجول حر وطليق ويمكن يكون قريب منك في نفس المبنى، يمكن يكون أعز أصدقائك أو أقرب أقربائك».
وتابع «أصدمك أكثر، القاتل الخفي يمكن يكون أنت؟، تعتقد أنك بريء؟، فكر مرة ثانية، راجع قناعاتك وعيد حساباتك، كثير مثلك كانوا يعتقدون البراءة، ولكنهم تحولوا إلى وحوش أهلكوا دولهم ودمروها بشناعة، مئات الآلاف من القتلى والمصابين، هذا القاتل النائم فيك يستيقظ في اللحظة التي تتخلى فيها عن قيمة التعايش، تتحول إلى قاتل بسبب اشتعال نار الكراهية التصنيف والإقصاء».
وأكمل «تتوحش إذا فشلت في التعايش مع المختلفين عنك، والنتيجة حرب طاحنة جنودها أنت وآلاف مثلك من أبناء الوطن الواحد، وبعد سنوات من النزاعات لا أحد ينتصر سوى الموت والتخلف عن دول العالم، وهدر الموارد التي يمكن استثمارها من الجميع لدعم التعليم والمعرفة».
وشدد «كان من الممكن أنك والجميع أن تتجنبوا هذه الكارثة لو فكر الجميع بالتعايش وجدفوا قارب النجاة من الجهتين بدلاً من الدوران في دائرة الضياع».
وختم المقطع «في طريقك للعمل أو أنت تدخل البيت وأنت بين أهلك، اسأل نفسك هل يستحق الخلاف أن نخسر كل هذا؟».
يشار إلى أن فيلم «القاتل الخفي» من إنتاج مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في المملكة العربية السعودية، وهو منظمة وطنية تعمل على نشر ثقافة الحوار وجعلها أسلوباً للسلوك العام في المجتمع السعودي.
وفيما يلي وصلة الفيلم: https://www.youtube.com/watch?v=jMwhfYEyCUQ&feature=youtu.be

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا