العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

ارتفاع حصيلة فيروس كورونا في كوريا الجنوبية الى 27 حالة وفاة

 أعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية الاثنين تسجيل حالتي وفاة جديدتين في البلاد ناجمتين عن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية لترتفع بذلك حصيلة الوباء في رابع اقتصاد في جنوب شرق آسيا الى 27 حالة وفاة.

 

واوضحت الوزارة ان رجلين مسنين (84 و87 عاما) توفيا ليل الاحد-الاثنين بعدما انتقلت اليهما عدوى الفيروس في مستشفيين كانا يتعالجان فيهما من السرطان.

واضافت ان ثلاث اصابات جديدة بالفيروس سجلت خلال الساعات الماضية ما يرفع عدد المصابين في البلاد الى 172 شخصا، منذ اكتشفت الاصابة الاولى في 20 ايار/مايو لدى شخص عاد من رحلة الى السعودية، البؤرة الاولى للفيروس.

 

وبحسب الوزارة فان 14 مصابا بالفيروس هم حاليا في حالة حرجة. واصبحت كوريا الجنوبية البلد الاكثر تأثرا في العالم بالفيروس بعد السعودية حيث اصيب بكورونا منذ العام 2012 اكثر من 950 شخصا توفي 412 منهم. والاسبوع الماضي امتدت عدوى الفيروس الى دولة ثانية في جنوب شرق آسيا هي تايلاند بعدما تأكدت الخميس اصابة شخص واحد بالفيروس في هذا البلد. وفيروس كورونا اشد فتكا من فيروس الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد "سارس" لكنه اقل قدرة منه على الانتشار. وكان سارس حصد حوالى 800 ضحية في العالم في 2003. وتبلغ نسبة الوفيات لدى المصابين بكورونا 35% تقريبا، بحسب منظمة الصحة العالمية، علما بأنه لا يوجد حتى الساعة اي لقاح او علاج لهذا الفيروس.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً