العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

إيران تأمل في إحراز تقدم حول "نقاط أساسية" في لوكسمبورغ

تأمل إيران في إحراز تقدم حول عدة "نقاط أساسية" لاتفاق نووي مع الدول العظمى خلال لقاء مع وزراء الخارجية الأوروبيين اليوم الإثنين (22 يونيو/ حزيران 2015) في لوكسمبورغ حسب ما أعلن مفاوض إيراني.

وسيلتقي وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف نظرائه البريطاني فيليب هاموند والألماني فرانك فالتر شتاينماير والفرنسي لوران فابيوس ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، في إطار المفاوضات حول برنامج طهران النووي.

وتامل إيران ومجموعة 5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) بعد إطلاق مفاوضات مكثفة قبل أكثر من 20 شهرا، في التوصل بحلول 30 حزيران/يونيو الى اتفاق شامل يضمن الطابع السلمي لبرنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات الدولية التي تؤثر على الاقتصاد الإيراني.

وقال عباس عرقجي المسؤول الكبير في الوفد الإيراني الذي سيشارك في لقاء الاثنين "آمل في أن يكون هناك مباحثات أكثر خلال اجتماع الوزراء بشأن عدة نقاط أساسية يدور خلاف حولها".

ولم يوضح ما هي "النقاط الأساسية" في حين أن وتيرة رفع العقوبات الدولية وعملية التحقق من احترام الاتفاق من قبل الجانبين نقاط حساسة في المفاوضات.

وقال عرقجي للتلفزيون الإيراني من فيينا حيث يحاول تقليص الخلافات حول الاتفاق النهائي مع خبراء مجموعة 5+1 ان "الخلافات بشان نص الاتفاق النهائي قلصت قليلا لكن التقدم الذي تم إحرازه اقل مما كنا نأمل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً