العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

رئيس قسم مراقبة الأغذية: حملات تفتيشية مكثفة طوال شهر رمضان

أشار رئيس قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة محمد الحداق إلى إطلاق مجموعة من الحملات التفتيشية أثناء شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف الرقابة على محلات بيع الأغذية والحلويات والمطاعم والمخابز.

وأوضح الحداق إلى أنه وقبل شهر رمضان يتم تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق الكبيرة التي توفر مختلف أنواع الأغذية والسلع الرمضانية والتي يكون الإقبال عليها كبيراً من قبل المستهلكين استعدادا منهم لاستقبال هذا الشهر مضيفا أن معظم هذه الحملات في الغالب تكون محددة ومركزة على هذه الجهات.

أما خلال شهر رمضان فأشار إلى أن قسم مراقبة الأغذية يستغل إغلاق المطاعم خلال فترة النهار ليزيد من عدد حملاته التفتيشية على مخازن الأغذية بشكل عام والمخابز والحلويات مشيرا الحداق إلى أنه مع قرب حلول منتصف شهر رمضان والذي يتزامن مع احتفال الكثيرين بعادة (القرقاعون) يتم عمل حملات تفتيشية قبل نحو 3 أيام من قدوم هذا الاحتفال على محلات بيع الحلويات والمكسرات كمواد أولية لضمان صلاحيتها قبل أن يتم خلطها.

ودعا رئيس قسم مراقبة الأغذية الجمهور الكريم إلى التواصل مع قسم مراقبة الأغذية في حال رصد أي مخالفات غذائية خلال شهر رمضان وخلال فترة العيد على الخط الساخن رقم : 39427743.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً