العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

رئيس الوزراء يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت ويستعرض معه العلاقات الأخوية

عقد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مباحثات مع أخيه أمير دولة الكويت حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قصر دسمان مساء اليوم وذلك بحضور ولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، وقد جرى خلال جلسة المباحثات استعراض أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة لتطويره وتنميته بالشكل الذي يعكس عمق العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين ، كما استعرض سموهما القضايا والموضوعات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

و تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت والسبل الكفيلة لتنميتها وتطويرها في المجالات المختلفة .

ولقد نقل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت، مؤكداً سموه التطلع للبناء على القاعدة الصلبة للتعاون البحريني الكويتي الذي يستند الى عمق تاريخي لعلاقات البلدين لها محطاتها المضيئة في تاريخهما المشترك.

كما قدم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة بمناسبة شهر رمضان المبارك ، سائلاً سموه المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سموه بوافر الصحة والسعادة وعلى الشعب الكويتي الشقيق والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.

وفيما أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالدور الذي تضطلع به دولة الكويت في محيطها الخليجي والعربي والعالمي بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، فقد أكد سموه بأن مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة تشتركان في النظرة والتشخيص لدقة المرحلة وما تفرضه من متطلبات لتعاون أشد وثاقة على المستويات الثنائية والخليجية والعربية فالظروف الراهنة تتطلب التحرك الجماعي لمواجهتها ولحفظ أمن المنطقة واستقرارها والتصدي لأي تدخل في شؤونها الداخلية.

ولقد أكد صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بأن التطورات المتسارعة وتبعاتها على المستوى الاقليمي تستدعي تبني صيغ جديدة للتعاون الخليجي ليكون في مستوى التطورات وتحدياتها الأمنية والاقتصادية،كما تطرق سموهما إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية وتأثيرها على المنطقة، وفي هذا الصدد شددا على ضرورة دعم الجهود المباركة لتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون المشترك الذي يحقق التطلعات الخليجية ويحفظ للأسرة الخليجية قوتها وتماسكها.

هذا وقد أقام صاحب السمو أمير دولة الكويت مأدبة افطار تكريما لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حضرها سمو ولي العهد بدولة الكويت الشقيقة وسمو رئيس مجلس الوزراء وعدد من كبار المسئولين بالدولة الشقيقة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً