العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

أعمال تلفزيونية خليجية 2015

* مسلسل «فال مناير»...

تأليف: فهد العليوة / إخراج: منير الزعبي - بطولة: حياة الفهد - عبدالعزيز الجاسم - زهرة الخرجي - مشاري البلام - محمود بوشهري - هند البلوشي - عبود بوشهري - ملاك.

* مسلسل «أمنا رويحة الجنة»...

تأليف: هبة مشاري حمادة / إخراج: محمد القفاص

بطولة: سعاد عبدالله - خالد البريكي - صمود - فاطمة الصفي - حمد اشكناني

لمياء طارق - مرام هنادي الكندري - بشار الشطي - علي كاكولي - شيلاء سبت

* مسلسل «لو أني أعرف خاتمتي»..

تأليف: إسماعيل عبد الله / إخراج: أحمد يعقوب المقلة

بطولة: سعد الفرج - عبدالعزيز الجاسم - أحمد الجسمي - عبدالمحسن النمر

باسمة حمادة - هبة الدري - شهد الياسين - هيفاء حسين - حبيب غلوم - ملاك - أحمد إيراج

* مسلسل «اللي ماله أول»...

تأليف: عبدالعزيز المسلم / إخراج: البيلي أحمد

بطولة: سعد الفرج - عبدالعزيز المسلم - انتصار الشراح - سعاد علي - هيا شعيبي

* مسلسل «حطب جهنم»...

تأليف: محمد النشمي / إخراج: أحمد الشطي

بطولة: هدى حسين - سحر حسين - حسين المنصور - أحلام حسن

مي البلوشي - شهاب جوهر - عبدالمحسن القفاص - جواهر - غدير السبتي - أبرار سبت - علي الحسيني

* مسلسل «الأخ الأكبر بوعكازة»...

تأليف: أحمد جوهر

بطولة: جاسم النبهان - محمد المنصور - أحمد جوهر

غازي حسين - عبدالعزيز الحداد - منى الشداد - سلمى سالم

* مسلسل «بيت من تراب»...

تأليف: عبدالرحمن الويل / إخراج: عبدالخالق الغانم

بطولة: ناصر القصبي - عبدالإله اسناني - حبيب الحبيب - ريماس منصور

* مسلسل «السرابيل»...

تأليف: عنبر الدوسري

بطولة: سعد الفرج - عبدالله السدحان - محمد العيسى - ريماس منصور - إيمان القصيبي - سناء بكر يونس - أغادير السعيد.

* مسلسل «الفصلة»..

تأليف: عيسى العلوي

بطولة: طارق العلي - شهاب حاجية - منى الشداد

سلطان الفرج - مبارك المانع - خالد المظفر

* مسلسل «عيالa شمسان»...

تأليف: نور نذير / إخراج: عمار رضوان

بطولة: سعاد علي - سلوى بخيت - شيماء سبت - ماجدة سلطان

في شرقاوي - حبيب الحبيب - سامي رشدان - أحمد مجلي - صنقيمة

ابتسام عبدالله - حسن محمد - أمين الصايغ - شذى سبت

* مسلسل «انكسار الصمت»...

تأليف: البحرينية نوال الحوطة / إخراج: أحمد فوزي

بطولة: صالح زعل - فخرية خميس - سعود الدرمكي - شمعة محمد - فاطمة عبدالرحيم - غادة الزدجالي - عبدالله الباروني - جاسم البطاشي - أمينة عبدالرسول - جاسم البطاشي - ندى بسيوني - منى الزدجالي عائشة إلياس.

* مسلسل «طريق المعلمات»...

تأليف: بشاير محمد / إخراج: سائد الهواري

بطولة: زهرة عرفات - إبراهيم الحساوي - شيماء سبت - شفيقة يوسف - أميرة محمد - شمعة محمد - فاطمة عبدالرحيم - جعفر الغريب - وفاء مكي - هيفاء حسين - سوسن البوسطة - فوز الشرقاوي - دانة آل سالم - إلهام علي.

* مسلسل «سوالف طفاش 3»..

فكرة: علي الصايغ / تأليف: أحمد الكوهجي / إخراج: يوسف الكوهجي

بطولة: علي الغرير - خليل الرميثي - جاسم الصايغ - سعد البوعينين - سلوى بخيت - أحمد عيسى - نورة البلوشي - سارة البلوشي - أمينة القفاص - جاسم الصايغ - عبدالله وليد - غادة الفيحاني - نجيب النواخذة - حسن مكي.

*عادل إمام «أستاذ ورئيس قسم»:

للعام الرابع على التوالي، يحجز الزعيم عادل إمام مكانه بدراما رمضان؛ حيث تعاقد مع المنتج تامر مرسي على مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» أثناء تصويره لمسلسله «صاحب السعادة»، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، والعمل من تأليف يوسف معاطي الذي قام بكتابة معظم أعمال الزعيم في الفترة الأخيرة. يدور المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، ويناقش العديد من القضايا التي تشغل المجتمع من خلال شخصية رجل يمتلك خبرة كبيرة في الحياة، ويثق الكثيرون في آرائه وأفكاره، لكنه يواجه مشكلة اختلاف الفكر بين الأجيال، وخصوصاً مع أولاده وأحفاده، ما يعرضه للعديد من المواقف الطريفة. وتم مؤخراً اختيار وائل إحسان لإخراج العمل، بعد أن اعتذر رامي إمام؛ بسبب انشغاله بإخراج مسلسل «الشهرة» لعمرو دياب.

*الفخراني يتحدى الزعيم:

بعد غيابه لأكثر من سبعة أعوام عن تقديم الأعمال الكوميدية منذ مسلسل «يتربى في عزو»، الذي حقّق نجاحاً كبيراً أثناء عرضه، يعود يحيى الفخراني، من جديد، إلى تلك المنطقة برمضان 2015، لينافس نجوم الكوميديا وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام. فقد تعاقد الفخراني مع المنتج صادق الصباح على مسلسله الجديد الذي يعكف حالياً المؤلف عبدالرحيم كمال على كتابته ويقوم بإخراجه شادي الفخراني، وحتى الآن، لم يحدد اسم للعمل الذي يعتمد على الكوميديا المعاصرة من خلال شخصية رجل بسيط يعيش بأحد المناطق الشعبية في الإسكندرية، ولكنه يتورط في العديد من المشاكل الحياتية التي يحاول دائماً الخروج منها، ما يعرّضه للعديد من المواقف الطريفة.

* «اضطراب عاطفي» لإلهام شاهين:

تعود إلهام شاهين إلى الشاشة الرمضانية في عام 2015، بعد أن غابت العام الماضي بسبب تأجيل مسلسلها «اضطراب عاطفي» لتعرّضه لبعض المشاكل الإنتاجية. وقد قررت أن تعود بالعمل نفسه الذي قام بكتابته المؤلف وليد يوسف وستخرجه إيناس الدغيدي، ويدور في إطار من التشويق والإثارة، ويناقش مسألة المرض النفسي من خلال الصراع الذي يحدث بين جميع أبطال العمل الذين يعاني كل منهم من أمراض نفسية مختلفة، ويرفضون الاعتراف بذلك أو الذهاب للعلاج، بل ويتهم كل منهم الآخر بالمرض ويستثني نفسه.

* «الجماعة 2»:

يعكف المؤلف وحيد حامد حالياً على كتابة سيناريو مسلسل «الجماعة» الجزء الثاني بطولة حسن الرداد ويسرا اللوزي وإخراج محمد ياسين، وهو مشروع مؤجل منذ عدة سنوات؛ بسبب عدم انتهاء مؤلفه من كتابة السيناريو وانشغاله بتقديم أعمال فنية أخرى، خلال تلك الفترة، مثل مسلسل «بدون ذكر أسماء». كما أن السيناريو يحتاج إلى وقت كبير، وخصوصاً أنه يؤرخ فترة مهمة من عمر مصر، وكيف كانت تتعامل جماعة الإخوان في السر والخفاء في تلك الفترة. ويبدأ الجزء الثاني بمقتل مرشد الإخوان محمد حسن البنا وتحويل الحركة إلى جماعة محظورة، وتدور الأحداث حول كيفية استمرار تلك الجماعة، ومدى تأثيرها على الأحداث السياسية في مصر خلال فترة الملك فاروق، مروراً بتطورها حتى الأعوام الأخيرة.

* شهرة الهضبة:

يدخل «الهضبة» عمرو دياب سباق رمضان القادم بمسلسله «الشهرة»، الذي تم تأجيله من العام الماضي؛ بسبب عدم استكمال سيناريو العمل الذي كتبه المؤلف مدحت العدل. وكان من المفترض أن يخرجه المخرج أحمد جلال. ولكن، وقع الاختيار بصفة نهائية على رامي إمام. وتدور قصة العمل حول رحلة صعود مطرب بدأ من الصفر وواجه العديد من الصعاب كي يوصل صوته للجمهور. وكان يحلم بالشهرة والنجاح حتى استطاع تحقيقهما والتربع على عرش الغناء، وتعتبر تلك التجربة هي الأولى للـ «هضبة» في عالم الدراما. لذا، ينتظرها الكثيرون، وخصوصاً أن عمرو دياب يغيب عن التمثيل منذ أكثر من عشرين عاماً.

* غادة ترتدي عباءة شجرة الدر:

قررت غادة عبد الرازق أن ترتدي عباءة الشخصية التاريخية شجرة الدر في عام 2015، من خلال مسلسل يحمل الاسم نفسه. والعمل يناقش قصة حياة شخصية شجرة الدر التي أثّرت بشكل كبير في تاريخ مصر، ويركز على فترة تولي الملكة شجرة الدر حكم مصر، وكيف أثّرت المرأة في حكم مصر في فترة من الفترات. والمسلسل مؤجل من العام الماضي حيث كان من المفترض أن يتم تصويره ليعرض في شهر رمضان 2014، ولكن تمّ تأجيله؛ لأنه يحتاج إلى فترة طويلة من التحضيرات وبناء الديكورات وإصدار التصاريح للتصوير في بعض الأماكن الأثرية، بالإضافة إلى انشغال غادة بمسلسل آخر وهو «السيدة الأولى» الذي عرض رمضان الماضي، والمسلسل من تأليف يسري الجندي وإخراج سعيد الماروق.

* السقا «ذهاب وعودة»:

يعود أحمد السقا للدراما من جديد بعد غياب عامين بمسلسل يحمل عنوان «ذهاب وعودة»، ويتعاون فيه للمرة الثانية مع المخرج أحمد شفيق بعد تجربة مسلسل «خطوط حمراء». ويدور العمل في إطار من التشويق والإثارة ويعتمد على الأكشن والمطاردات من خلال شخصية شاب يتورط في العديد من القضايا، ويحاول إثبات الحقيقة من خلال الهروب للمجهول والاختفاء ثم العودة مرة أخرى، بعد أن يكشف العديد من الأسرار والخبايا، كما يحمل العمل جانباً رومانسياً بين البطل والبطلة، ويقوم المؤلف عصام يوسف بكتابة السيناريو الذي من المفترض البدء في تصويره قبل نهاية هذا العام.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً