العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

«الكوثر للرعاية الاجتماعية» تطلق ناديها للتوستماستر

دشنت جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية مساء يوم السبت (20 يونيو/ حزيران 2015) «نادي الكوثر للتوستماستر» بالتعاون مع ناديي السيف والسنابس، وذلك ضمن جهود الجمعية في دعم الرعاية التعليمية للأيتام، وإيجاد جيل يتمتع بالمهارات القيادية، وتعزيز مضامين الثقة بالنفس وتقوية أساليب الخطابة لدى المشاركين في البرنامج.

وشهد حفل التدشين تعريف المشاركين في النادي بأهداف وطبيعة الفعاليات الخاصة بالتوستماستر، كما تضمن الحفل إجراء أول اجتماع تجريبي لنادي الكوثر، مع فتح باب الترشح لخوض انتخابات إدارة النادي.

ويأتي تدشين «نادي الكوثر للتوستماستر» ضمن الجهود التي تبذلها جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية والرامية إلى العمل ببرنامج تعليمي متخصص يساهم في تعزيز مهارات التواصل وتطوير مهارات القيادة والثقة بالنفس لدى الأعضاء، وذلك عبر العمل على مشاريع خطابية ينجزها العضو في وقته الخاص، وبمساعدة زملائه.

ويعتبر «نادي الكوثر للتوستماستر» أول نادٍ من نوعه على مستوى مملكة البحرين ينشأ للذين تكون أعمارهم بين 11 إلى 17 سنة، كما يتميز النادي بأن فعالياته تقام باللغة العربية.

وعلى هامش حفل التدشين أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية أحمد النعيمي أن «إدارة الجمعية تولي أهمية بالغة في الحرص على إعداد جيل قيادي يتمتع بالمهارات المنوعة سواء في الخطابة والقيادة وتطوير الذات، والتي من شأنها مساعدة الشباب في شتى مجالات الحياة».

وهنأ النعيمي خلال حديث المشاركين في «نادي الكوثر للتوستماستر» على انطلاقة البرنامج الذي يحظى بدعم وأهمية كبيرة لدى مجلس إدارة الجمعية، مقدماً في الوقت ذاته شكره الجزيل إلى ناديي السيف والسنابس للتوستماسترعلى رعايتهما ودعمهما الكبير في إطلاق «نادي الكوثر».

من جهتها عبرت رئيسة اللجنة التعليمية في جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية أمل المعلم عن سعادتها لانطلاق «نادي الكوثر للتوستماستر»، مشيرةً إلى أن «الجمعية قدمت العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى الطلبة الأيتام ضمن الرعاية التعليمية، ما ساهم في تمكينهم من الحصول على مستويات تعليمية متطورة والتقدم في المراكز الدراسية».

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 5:51 ص

      للعلم فقط

      يوجد نادي اخر للخطابة للنفس الفئه العمريه يطلق عليه نادي دار المعرفة للخطابة

    • زائر 3 | 3:29 ص

      نموذج في العطاء

      دائما متميزين في الكوثر - برنامج ممتاز ومتفقين إن شاء الله

    • زائر 1 | 10:02 م

      ليش اسم الجمعيه بالإنجليزية

      واذا كانت تتميز بالبرامج العربيه فالاسم غريب لهذه الجميعيه . على العموم نتمنى لهم التوفيق

    • زائر 2 زائر 1 | 2:05 ص

      التوستماستر هو

      التوستماستر هو اسم مشترك لنوادي في ارجاء انحاء العالم وتهدف هذا النوع من والنوادي إلى تقديم الانشطة والبرامج بهدف تطوير المهارات الذاتية والقيادية والخطابية لدى المشاركين
      وتعود نشأة النادي الام إلى الولايات المتحدة الامريكية، حيث جرى تسميته كذلك
      اما في البحرين والدول العربية فيستخدم البرنامج بشقين اللغة العربية والانجينزية في التدريب

اقرأ ايضاً