العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

ولايتي: الاسبوع القادم سيشهد تطوراً مهماً في العلاقات بين إيران وسورية والعراق

أكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية علي اكبر ولايتي بان الاسبوع القادم سيشهد تطورا مهما في العلاقات الاقليمية بين بلاده وسورية والعراق.

جاء ذلك خلال استقباله ولايتي في طهران اليوم الثلثاء (23 يونيو / حزيران 2015) وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار، بحسب وكالة انباء فارس الايرانية.

وقال ولايتي الذي يشغل ايضا منصب مستشار قائد الثورة الإسلامية للشئون الدولية ان ايران وسورية تربطهما علاقات اخوية عميقة مازالت مستمرة، مؤكدا على موقف طهران الداعم لسورية في محاربة الإرهاب والتطرف.

وقال ولايتي، إن سورية كانت دوما في الخندق الأول في مواجهة "الكيان الصهيوني "وهي تواجه حاليا أدواته ومرتزقته والمشروع الإرهابي الالغائي الذي يهدف إلى ضرب محور المقاومة في المنطقة وإضعافه خدمة للمشروع "الصهيوامريكي" في المنطقة.

واكد أن الإرهابيين وداعميهم لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم في سورية والمنطقة مهما زادوا من تصعيدهم وإرهابهم، معربا عن ثقته بأن النصر سيكون حليف الشعب السوري الذي صمد والتف حول جيشه وقيادته .

ولفت إلى أن الدول التي تقدم الدعم والمال والسلاح والتدريب للتنظيمات الإرهابية تخطئ في حساباتها وأن الإرهاب وآثاره التدميرية سيرتد على داعميه ومموليه.

يذكر ان ايران تدعم سورية في قتالها ضد المعارضة المسلحة والتنظيمات الاسلامية مثل تنظيم الدولة الاسلامية /داعش/والنصرة بعدما تحولت احتجاجات مطالبة بالديمقراطية في عام 2011 الى اعمال عنف . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:00 م

      محرقي بحريني

      اي شئ تبقونه بيصير لان العراق وسوريا مايقدرون يشكون خيط في ابره الا بتوجيهاتكم
      هل الدوليتين قرارهم السياسي في يدكم فاكيد العلاقات بتصير مثل ما انتم تبقون

    • زائر 2 زائر 1 | 3:01 م

      اقول يالمحرقي..

      موووووت في غيظك ايران عظمة...

اقرأ ايضاً