العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

«أبل» تستجيب لتايلور سويفت وتقرر دفع مستحقات الموسيقيين

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

 سوف تدفع شركة التكنولوجيا العملاقة «أبل» حقوق الموسيقيين خلال الفترة المجانية التي حددتها لتجربة خدماتها الموسيقية الجديدة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط أمس الثلثاء (23 يونيو / حزيران 2015).

وكتب إيدي كوي، المدير التنفيذي لـ«أبل» على صفحته على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي «أبل ميوزيك سوف تدفع للفنان على عمله، حتى خلال الفترة المجانية للاستمتاع بالخدمة الموسيقية».

وكانت النجمة الشهيرة تايلور سويفت قد قالت خلال ساعات سابقة إنها «سوف تسحب ألبومها الأخير 1989 من الخدمة الموسيقية لـ(أبل)»، وذلك احتجاجا على خطة الشركة بعدم دفع مقابل للفنانين نظير أي عمل موسيقي يعرض خلال فترة الثلاثة أشهر المجانية.

ويشار إلى أن خدمة «أبل» الجديدة، تبث الموسيقى للعملاء مباشرة من شبكة الإنترنت بدلا من تنزيلها. وكتبت تايلور على صفحتها في «تويتر» إنني «مبتهجة وأشعر بارتياح» مضيفة «أشكركم». وكانت تايلور سويفت قد انتقدت «أبل» لتعليقها سداد مستحقات الفنانين الموسيقيين من أجل منح عملائها ثلاثة أشهر للاستمتاع بخدماتها الموسيقية الجديدة مجانا.

وقالت مغنية البوب الأميركية في مدونتها على موقع «تمبلر» للتواصل الاجتماعي، إنها ستحجب ألبومها الأخير «1989» من الخدمة تعبيرا منها عن احتجاجها على الخدمة.

وتابعت سويفت، التي اعترفت أنها تستطيع أن تعتمد هي وفريقها على نجاحهما السابق لعبور هذه الفترة، قائلة: «هذا ليس بخصوصي».

وأضافت سويفت أن «هذا الاحتجاج بخصوص الشاعر والملحن الشاب الذي حصل على أول فرصة له معتقدا أنه سيحصل على مقابل مادي ليخرجه من الديون.. ولكنه لن يتحصل على أي شيء لقاء سماع أغانيه لمدة ثلاثة أشهر».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً