العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

تواصل الإحتجاجات في أرمينيا.. وبرلماني روسي يحذر من تكرار "السيناريو الأوكراني"

احتجاجات في يريفان على رفع أسعار الطاقة الكهرباء مستمرة، وقد أغلق المحتجون شارع المارشال باغراميان في وسط العاصمة، فيما حذر برلماني روسي من تكرار "السيناريو الأوكراني" في أرمينيا، وفق ما نقلت قناة روسيا اليوم.

وقالت الشرطة الأرمينية اليوم الأربعاء (24 يونيو/ حزيران 2015) إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لتفريق المتظاهرين إذا اقتضت الضرورة، وستبلغ المحتجين بهذا القرار قبل ساعة واحدة.

يذكر أن الاحتجاجات اندلعت في يريفان الجمعة الـ19 من يونيو/حزيران الجاري وتحولت مساء الاثنين الماضي إلى مسيرة نحو مقر رئيس الدولة، وطالب المتظاهرون السلطات بإلغاء قرار اللجنة الخاصة بتسيير خدمات المرافق العامة حول ارتفاع سعر الطاقة الكهربائية، الذي صدر في الـ17 من الشهر الحالي.

وقام رجال الشرطة الاثنين بإيقاف حوالي 240 متظاهرا بينهم صحفيون، منهم 25 شخصا احتاجوا مساعدات طبية.

وأعرب دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية الثلاثاء عن أمله في تسوية الوضع في أرمينيا "في أقرب وقت ممكن" وبالطرق القانونية.

من جانبه صرّح إيغور موروزوف عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أن الأحداث الحالية في أرمينيا تشابه تماما "المرحلة الأولى من الانقلاب في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن واشنطن ربما "تدير" هذه الأحداث خاصة أن السفارة الأمريكية في أرمينيا هي من أكبر البعثات الأمريكية في الخارج.

وقال موروزوف: "أرمينيا أصبحت على وشك انقلاب باستخدام الأسلحة النارية، وسيحدث ذلك ما لم يستخلص الرئيس الأرميني سيرج سركسيان دروسا من الأحداث الأوكرانية".‏





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:48 م

      طرد السفير الامريكي

      اول ما يمكن عمله هو طرد السفير الامريكي ووقف الدعم للمنظمات المشبوهة داخل ارمينيا. ما فعلته امريكا باوكرانيا جريمة في حق الشعب والوحدة الاوكرانية. ونتمنى ان لا يتكرر ذلك

اقرأ ايضاً