العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

وزير إماراتي: تفجير الموكب الإماراتي بمقديشو لن يثنينا عن دعم الصومال للتصدي للإرهاب

استنكرت الإمارات تعرض موكب إغاثي تابع لها في الصومال "لتفجير إرهابي" مشيرة إلى أنها تتابع التحقيقات، وأكدت أن "هذا العمل لن يثنيها عن دعم الصومال في التصدي للإرهاب".

وكان موكب اغاثي إماراتي تعرض اليوم الأربعاء (24 يونيو/ حزيران 2015) لتفجير بسيارة مفخخة، ما أدى إلى وفاة 3 صوماليين، وفق ما أعلن محمد عثمان سفير الإمارات بمقديشو.

واستنكر وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش "العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف الموكب الإغاثي الإماراتي في مقديشو".

وأفاد ان "أعضاء الموكب الإماراتيين بخير ولم يصب إي منهم بأذى" معبرا "عن أسفه الشديد لسقوط عدد من الضحايا الأبرياء من أبناء الشعب الصومالي وقدم خالص تعازيه لأسرهم وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى".

وقال قرقاش "اننا نتابع الموقف والتحقيقات المرتبطة بالحادث مؤكدا أن هذا العمل الإرهابي لن يثني دولة الإمارات عن التزامها المبدئي بدعم الصومال وشعبه في التصدي لخطر الإرهاب".

وقال إننا سنواصل العمل جاهدين لدعم الأمن والاستقرار والتنمية في الصومال، مضيفا "هذا العمل الإرهابي الجبان يؤكد ضرورة التصدي بكل قوة للإرهاب كما يؤكد على ضرورة تسخير كافة الجهود الدولية في الحرب ضد التطرف والإرهاب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً