العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

بوتين: ليس لدينا خطط عدائية تجاه أحد إلا أن تقوية جيشنا تأمننا من المخاطر

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجود أي خطط عدائية لدى روسيا تجاه أي دولة، مشيرا مع ذلك إلى أن الجيش القوي سيكون ضمانة من الأخطار والتحديات.

وقال الرئيس بوتين في حفل تخرج طلاب الكليات والمعاهد العسكرية الروسية اليوم الخميس (25 يونيو / حزيران 2015) إن "روسيا بلد منفتح على العالم يسعى لتعزيز التعاون والشراكة مع جميع من يبدي استعدادا لذلك، ولا توجد لدينا ولا يمكن أن توجد أي خطط عدائية، نحن لا نهدد أحدا، ونسعى إلى تسوية كل الخلافات بالطرق السياسية فقط، ونحترم القانون الدولي ومصالح الدول الأخرى".بحسب قناة"روسيا اليوم" الروسية.

وأضاف بوتين أنه ومع كل ذلك ستستمر السلطات الروسية في تطوير القوات المسلحة لأن الجيش القوي المجهز بأحدث الأسلحة يضمن سيادة وأمن البلاد ويضمن حياة هادئة وآمنة لملايين المواطنين في مثل هذه الظروف الخطيرة من ضمنها تلك التي أصبحت على الحدود.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه يجري حاليا تعزيز القوة النووية الاستراتيجية ووحدات الدفاع الفضائي العسكري، مؤكدا أن زيادة ملحوظة في القدرة الهجومية لجميع أشكال وأنواع القوات، وأنه وفقا للبرنامج الحكومي للتسلح تجدد الترسانة العسكرية بأحدث أنواع الأسلحة والمعدات والطائرات والغواصات والقوارب، ورفعت أعداد الأسلحة فائقة الدقة والروبوتات القتالية والطائرات من دون طيار التي عرضت في منتدى "الجيش- 2015".

كان بوتين أعلن في وقت سابق هذا الشهر عزمه تعزيز ترسانته النووية بـ 40 صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات. وانتقد الامين العام لحلف شمال الاطلسى (الناتو)ينس ستولتنبرج اعلان الرئيس الروسى ووصفه ، عمل "خطير و غير مبرر، من شانه ان يزعزع الاستقرار ..

تأتي هذه التطورات على خلفية توتر العلاقات بين روسيا والغرب بسبب الازمة الاوكرانية . وتتهم الدول الغربية روسيا بدعم الانفصاليين شرق اوكرانيا غير ان موسكو تنفي ذلك . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً