العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ

قناة «المعارف» تعرض 3 مسلسلات كوميدية تراجيدية منوعة في رمضان

أعلنت قناة المعارف الفضائية قائمة المسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك للعام الهجري 1436، والتي تتضمن 3 أعمال كوميدية وتراجيدية منوعة تم تصويرها بأيدي كوادر بحرينية شبابية، ويشارك فيها عدد من الفنانين البحرينيين.

من جانبه، قال المسئول العام بالقناة عيسى العصفور لـ»الوسط»: «القناة تهدف من خلال العمل على الدراما إلى بناء منهج إسلامي وفق الضوابط الشرعية، كما يساهم ذلك في تطوير الكوادر الشبابية؛ من أجل اكتسابها الفنيات الحديثة والخبرة في الإنتاج النوعي وفق حدود الشرع».

أول الأعمال، مسلسل «آخر زمن»، من تأليف سيدمحمد الموسوي ومجموعة من الكتاب الشباب، وإخراج محمد الكعبي، وبطولة: جاسم الصايغ، عادل شمس، أحمد عيسى، علي بدر، علي الهملي، أحمد الحداد، إبراهيم المنسي وعدد من الممثلين المتميزين.

وتدور أحداث المسلسل المنوع الجديد بين الكوميديا الساخرة والتراجيديا الواقعية وتقسم كل حلقة إلى 3 تمثيليات مختلفة يعلق عليها عقيل المدهون، ويحمل المسلسل في طياته معالجة لعدة قضايا تمس واقع المجتمع وتحرك فطرته السليمة في داخله وتعيده إلى جادة الصواب.

أما مسلسل «ألوان»، فيُعرض الجزء الثالث منه هذا العام، وهو من تأليف: إبراهيم مرهون، علي الصايغ، عادل شمس، سعدة التقق، وإخراج: صادق حسين آل عباس، محمود الشيخ، علي عمران، وبطولة: أحمد عيسى، حسن أحمد مكي، جميل أحمد خميس، أمير دسمال، جاسم الضامن، أمينة القفاص، ونخبة من الممثلين المتميزين، وهو مسلسل درامي تراجيدي يجسد بقصصه المنفصلة واقع الحياة الأليم الذي كثيراً ما تفقد فيه الرحمة ويسعى فيه الكثيرون إلى تحقيق مصالحهم بأي طريقة متناسين حدود الله التي أمرنا بالالتزام بها.

ويأتي مسلسل عبيد، ثالث الأعمال الفنية للقناة، إذ يتم عرض الجزء الثالث منه هذا العام أيضاً، وهو من تأليف محمد هشام ومجموعة من الكتاب الشباب، وإخراج سيدهاشم الحلاي، وبطولة: فيصل النشابة، سيدأحمد الماجد، سيدنادر الحلاي، حسن قروف، عبدالله البزاز ومجموعة من الممثلين المتميزين.

هذا ويستهدف المسلسل الكوميدي بقصصه المنفصلة فئة الأطفال ليعالج قضاياهم وهمومه في موسمه الثالث بطريقة مختلفة عن السنين التي مرت، كما أنه سيكون ابتداءً من هذا العام تثبيت شخصيات جديدة غير الممثل الرئيسي (عبيد) كما أنه امتاز عن السنين التي مرت أنه الحلقات أكثر حيوية بحكم أن الممثلين يتكلمون مع بعض بخلاف السنين التي مرت كان الممثلون صامتين ويؤدون الرسالة بالحركات.

وأشارت قناة المعارف إلى أن مدة العمل على مسلسل ألوان الجزء الثالث استغرقت 6 أشهر في الكتابة والتصوير والمونتاج وقد كان الإعداد على العمل والتنسيق له من العام الفائت بعد شهر رمضان.

وأضافت أن مسلسل آخر زمن، استغرقت مدة العمل فيه 5 أشهر في الكتابة والتصوير والمونتاج، فيما استغرقت مدة الإعداد للعمل أكثر من سنة ونصف، إذ كان المفترض أن يكون هذا العمل لشهر رمضان الفائت إلا أنه شاء الله أن يرى النور هذا العام.

وفيما يتعلق بمسلسل «يوميات عبيد» فقد بدأ العمل عليه قبل 4 أشهر كتابة وتصوير ومونتاج وتم الاعداد له قبل سنة كاملة تقريبا.

وذكرت القناة أن «كل الأعمال هدفها اجتماعي أخلاقي وفيها معالجات وفق الإطار الشرعي، وانتاجات هذا العام هي نموذج وفق استراتيجية تسير عليها القناة».

لقطتان من أحد المسلسلات التي تعرض على قناة المعارف
لقطتان من أحد المسلسلات التي تعرض على قناة المعارف

العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً