العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ

الكويت: يهمنا السلام في سورية ولا نتحدث عن نظام يسقط أو لا يسقط

وكيل الخارجية الكويتية أمل بالتعاون مع العراق لتجاوز تصريحات الحكومة العراقية بشأن محاكمة الشيخ علي سلمان

قال وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله أن ملف الأزمة السورية "شائك ومعقد بسبب تدخل أطراف كثيرة ومن هذه الأطراف روسيا الاتحادية التي نأمل أن تتدخل للضغظ على النظام السوري ليستجيب للمبادرات ويضع حلا للشعب السوري يخرجهم من حالة الحرب والقتال الدائر"., مضيفا وفقا لصحيفة السياسة الكويتية اليوم الجمعة (26 يونيو/ حزيران 2015) : "نحن لا نتحدث عن نظام يسقط أو لا يسقط بل نريد السلام والاستقرار ووقف معاناة الشعب السوري ووقف نزيف الدم".

وذكر الجارالله ردا على أسئلة الصحافيين خلال حفل الاستقبال الذي اقامه الشيخ ناصر المحمد مساء أمس الأول ان

"الأزمة اليمنية تمر بأصعب أوقاتها لا سيما بعد فشل محادثات جنيف بسبب تعنت الجانب الحوثي الذي كان السبب وراء فشل هذه المحادثات”, مبينا اننا "كنا نأمل ان تخرج المحادثات بحل شامل للازمة على أساس قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية ولكن تعنت الحوثيين حال دون إكمال المحادثات".

وخلال حضوره الغبقة الرمضانية التي اقامها سفير الامارات العربية المتحدة لدى الكويت رحمة الزعابي, رأى وكيل الخارجية ان “تصاعد الظروف والمصاعب الأمنية والتحديات التي تواجهها المنطقة تؤكد الحاجة إلى العمل بالاتفاقية الأمنية الخليجية", مضيفا: ان “مجلس الأمة لم يبلغنا إلى الآن متى ستناقش".

وكشف في رده على سؤال حول الموقف الخليجي من تصريحات العراقية بشأن محاكمة أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان أن "سفراء دول مجلس التعاون في بغداد نقلوا مذكرة إلى وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري عبرت عن استياء وأسف دول الخليجي لهذه التصريحات التي اعتبرتها دول المجلس تدخلا في شئون الأشقاء في البحرين", معربا عن أمله في "التعاون مع العراق لتجاوز مثل هذه الأمور".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:54 م

      ولماذا تتدخلون في العراق وسوريا

      يعني حلال عليكم حرام على غيركم وثانيا ما الجرم الذي ارتكبه شيخ علي سلمان حتى يحاكم بالسجن اربع سنوان وثالثا منابع الارهاب اللي في سوريا اغلبها من دول....

اقرأ ايضاً