العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ

سلمان بن ابراهيم: "زيادة عدد مقاعد آسيا في كأس العالم صعب حالياً"

اكد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة انه من الصعب زيادة مقاعد القارة الاربعة ونصف مقعد في كأس العالم خلال النسختين المقبلتين 2018 و2022.

وقال بن ابراهيم أمس الخميس في ابوظبي على هامش توقيع الاتحاد الاسيوي مع الامارات اتفاقية تنظيم الاخيرة لنهائيات كأس آسيا 2019: "من الصعب ان يتم رفع عدد مقاعد اسيا في نسختي 2108 و2022 ولكن بعد نسخة عام 2022 في قطر سيتم التنسيق بين الاتحاد الاسيوي ونظرائه من الاتحادات القارية الاخرى لاجراء تعديلات جديدة في هذا الخصوص".

وحول زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس اسيا 2019 الى 24 بدلا من 16 قال بن ابراهيم : "ايجابية هذه التغييرات وزيادة عدد المنتخبات ظهرت من خلال النتائج التي تحققت في الجولتين الاولى والثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة الى مونديال 2018 وكأس اسيا 2019، حيث حدثت نتائج غير متوقعة من خلال فوز منتخبات غير مرشحة على اخرى تعد كبيرة في القارة، وهذا بالتاكيد يعود الى زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات مما اضفى تنافسا و اثارة في التصفيات".

واكد ان" الاتحاد الاسيوي يتطلع لتنظيم بطولة استثنائية في الامارات عقب النجاح الذي شهدته النسخة الاخيرة في استراليا والتي حققت العديد من الارقام القياسية، وهوالامر الذي يضع الامارات امام تحد كبير".

واكد محمد خلفان الرميثي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ان "الامارات ستستعد منذ الان لاستضافة البطولة دون الاعتماد على انها ستقام بعد اربع سنوات". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً