العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

وزير العدل والأوقاف الكويتي: الهجوم «عمل إرهابي يهدد أمننا»

قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية يعقوب الصانع إن الانفجار الذي وقع بمسجد الإمام الصادق أثناء صلاة الجمعة أمس (26 يونيو/ حزيران 2015) وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى، «عمل إرهابي وإجرامي يهدد أمننا ويعمل على تمزيق الوحدة الوطنية» حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأضاف الصانع إن «الكويت كانت وستظل واحة أمن وأمان لجميع مكونات المجتمع الكويتي وجميع الطوائف»، مؤكداً اتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات لحماية دور العبادة والمساجد.

وذكر أن الحكومة ستتخذ بعد هذا الحادث «الآثم المزيد من الإجراءات الاحترازية التي تستهدف حماية دور العبادة وأمنها».

من جانبه وصف وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتي عادل الفلاح الانفجار الذي حدث في مسجد الإمام الصادق أمس بأنه «جريمة بشعة لا تقبلها الإنسانية ولا الأديان ولا الأخلاق» تستهدف «الفتّ من عضد المجتمع الكويتي»، حسبما نقلت عنه «كونا».

وقال الفلاح لـ «كونا» إن المجمتع الكويتي بحكمته وحنكة قيادته يستطيع أن يتجاوز كل هذه المؤامرات التي تستهدف «ضرب إسفين الطائفية والفرقة بين أبناء المجتمع الكويتي».

وذكر أن آمال الغزو العراقي وآمال الذين يتطلعون لتحقيق أهداف من مثل هذه الأهداف الخبيثة تحطمت وستتحطم على صخرة اللحمة الوطنية الكويتية «داعياً الله عز وجل أن يرحم شهداء الوطن ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويعجل في شفاء الجرحى والمصابين».

وأضاف «أن هذه المحنة لن تزيد المجتمع الكويتي إلا صلابة وقوة داعياً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل سوء ومكروه».

العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً