العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

البحرين تشارك في عدد من المسابقات القرآنية الدولية خلال الشهر الفضيل

الجفير - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك مملكة البحرين خلال شهر رمضان في عدد من المسابقات القرآنية الدولية، والتي تقام في عدد من دول العالم الإسلامي، وذلك عبر نخبة من أبناء المملكة من حفظة كتاب الله تعالى.

ويأتي هذا الزخم من المشاركات ليجسد حرص القيادة واهتمامها بكتاب الله تعالى وسعيها الدؤوب في خدمته ودعم كل ما من شأنه الارتقاء بعمل المؤسسات القرآنية وصولاً إلى جيل يحمل فكراً وسطياً مستنيراً وفق القيم القرآنية السمحة.

ويمثل المتسابق عمار حسن العلوي المملكة في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها التاسعة عشرة، والتي انطلقت يوم الخميس الماضي وتستمر حتى 20 رمضان، وذلك في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، ويرافقه رئيس قسم مراكز تحفيظ القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ حسن محمد طيب.

كما يمثل مملكة البحرين في مسابقة تركيا الدولية لحفظ القرآن الكريم وحسن تلاوته وتجويده في نسختها الأولى، والتي تقام في العاصمة التركية إسطنبول خلال الفترة من 19-25 رمضان، المتسابق جاسم خليفة حمدان وذلك في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، حيث يرافقه أخصائي مسابقات قرآنية بالوزارة الشيخ يحيى يوسف الياسي.

في حين يشارك المتسابق إبراهيم خليفة حمدان في جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثانية عشرة، في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، حيث تقام المسابقة في الفترة من 20-26 رمضان، ويرافقه أخصائي مسابقات قرآنية بالوزارة الشيخ حسين محمد الطليحي.

وفي الفترة ذاتها يغادر المتسابق عبداللطيف عبدالمجيد البستكي إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الثالثة والعشرين، حيث يشارك في فرع حفظ 20 جزءاً من القرآن الكريم، ويرافقه أخصائي علوم القرآن الكريم بالوزارة الشيخ مصعب عبدالرزاق شريف.

جدير بالذكر أن إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف تحرص على المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم على مدار العام، إذ وضعت خطة استراتيجية لتأهيل وإعداد المتسابقين دولياً وهي ماضية على إثرها، وحققت بفضل الله تعالى مراكز متقدمة وبارزة في كثير من المسابقات، وهو ما يعزز اهتمام القيادة بخدمة كتاب الله والعناية بأهله وحفظته وتشجيع جميع شرائح المجتمع للإقبال على تلاوته وتدبره.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:18 ص

      متأكدين بأن المشاركين بحرينيين اصل و فصل

      هذا ما سمعناه.

اقرأ ايضاً