العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

مناقشة أوَّل أطروحة ماجستير في الإعلام بجامعة البحرين الإثنين القادم

تعقد يوم الاثنين (29 يونيو/ حزيران 2015) أول مناقشة لأطروحة علميَّة في برنامج ماجستير الإعلام بجامعة البحرين برعاية من رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي.

وقال عميد كلية الآداب في الجامعة علوي الهاشمي: "إن قسم الإعلام والسياحة والفنون في كلّية الآداب سيقيم الجلسة النقاشية التي تعد الأولى من نوعها في برنامج ماجستير الإعلام برعاية سعادة رئيس الجامعة الذي أولى البرنامج منذ انطلاقه دعمه وعنايته".

وأوضح الهاشمي أن "الأطروحة التي قدمتها الطالبةَ في برنامج ماجستير الإعلام رانيا عبدالمجيد باقر وسمت بعنوان: (استخدام شبكات التواصل الاجتماعيِّ في العلاقات العامَّة بمملكة البحرين: دراسة تحليليَّة – قطاع الاتّصالات نموذجًا)".

ومن المقرر أن تعقد المناقشة في الساعة 11:00 من ظهر يوم غد في مركز زين للتعلُّم الإلكتروني بجامعة البحرين (الصخير).

وتناقش الطالبة باقر لجنةٌ تتألّف من: عضو هيئة التدريس في قسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين رضا بن محمود مثناني مشرفاً، وعضو هيئة التدريس في الجامعة اللبنانية مي العبدالله ممتحناً خارجياً، وعضو هيئة التدريس في قسم الإعلام والسياحة والفنون في الجامعة أشرف عبدالمغيث ممتحناً داخلياً.

ولفت العميد إلى أن برنامج الماجستير في الإعلام - الذي طرح قبل بضع سنوات - يعمل على بناء قاعدة معرفية وطنية في علوم الاتصال وتطبيقاتها المختلفة، وإعداد كوادر مؤهلة معرفياً ومهارياً على مستوى عال يساير التطورات المتلاحقة والمتراكمة في هذه العلوم ويطور أداء المؤسسات السياسية والاجتماعية والثقافية والاتصالية في المجتمع، مشيراً إلى أن أساتذة أكفاء وذوي خبرة طويلة يشرفون على البرنامج الذي يتميز بمقررات ذات صبغة نظرية تهتم بالبناء المعرفي والمفاهيمي والمنهجي بالإضافة إلى التطبيقات الإعلامية في جميع المجالات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً