العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

«الداخلية الكويتية» تعثر على مركبة «الإرهابي»

ضبط مالك السيارة وجارٍ البحث عن سائقها

مسن مصاب بالتفجير
مسن مصاب بالتفجير

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية تمكن أجهزتها الأمنية المعنية من العثور على السيارة التي أقلت الإرهابي إلى مسجد الإمام الصادق وإلقاء القبض على مالكها فيما لايزال البحث جاريا عن السائق الذي فر بها عقب التفجير.

وقالت الداخلية في بيان صحافي إنها عثرت على السيارة التي استغلها الإرهابي الذي فجر نفسه في مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر أثناء تأدية المصلين صلاة الجمعة.

وذكرت أنها ألقت القبض على مالك السيارة وهي مركبة صالون يابانية الصنع فر سائقها عقب وقوع التفجير مباشرة مضيفة أنها لاتزال تواصل جهودها لكشف ملابسات هذه القضية.

بدوره أعرب قطاع الإفتاء والبحوث الشرعية في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وإدارة الوقف الجعفري في الأمانة العامة للأوقاف عن إدانتهما للتفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق مؤكدا ان الكويت لم تعهد مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تسعى الى اشعال الفتنة بين الشعب الكويتي المتسامح.

وحذر قطاع الإفتاء والبحوث الشرعية «من هذه المسالك المشينة» داعياً إلى العمل على وحدة الصف وتفويت الفرصة على أولئك المفسدين الذين يريدون بجريمتهم إشعال نار الفتنة بين أبناء الشعب الواحد.

وأعربت الصحف المحلية الصادرة أمس عن استنكارها وإدانتها للتفجير الإرهابي في مسجد الإمام الصادق أمس مؤكدة على وقوف الكويتيين صفا واحدا في وجه الإرهاب وكل من يحاول النيل من وحدتهم الوطنية.

وأبرزت الصحف في صدر صفحاتها وافتتاحياتها مدى التلاحم بين الكويتيين قيادة وحكومة وشعبا ومؤسسات حيال أي محنة قد يتعرض لها الوطن لافتة إلى أن المحن لا تزيد المواطن الكويتي إلا تمسكا بشعبه ووطنه ورفضه للفتنة.

وأشارت إلى أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كان المواسي الأول بزيارته السريعة إلى المسجد متجاوزاً كل المحاذير الأمنية معبراً عن ألمه لما حصل وعن غضبه من هول الجريمة مشدداً على ضرورة الوعي في مواجهة المخطط الأسود ضد الكويت.

العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً