العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

مفتي السعودية: من يصور اللحية كأنها جريمة ويستهزئ ويسخر بها مجرم خبيث

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز عبدالله آل الشيخ في خطبة الجمعة أمس الأول بجامع الأمام تركي بن عبدالله وسط الرياض أن تصوير اللحية في المشاهد التلفزيونية والاستهزاء بها جريمة منكرة قائلًا: بعض المحطات والقنوات الفضائية وجهت سهامها للسخرية من الإسلام والمسلمين والسنة والطعن والاستهزاء بها وإظهارها بأنها وحشية، فالبعض يصور اللحية كأنها جريمة منكرة ويصور التمسك بالسنة بعدم الإسلام ويستهزئ ويسخر بذلك، فإن هؤلاء يقومون بأعمال إجرامية خبيثة لتشويه الإسلام وأهله، فمشاهدة تلك القنوات والتعاون معها خطيئة، فالاستهزاء برسول الله صلى الله عليه وسلم وسنته أمر خطير وأثم كبير، والعمل بسنة محمد صلى الله عليه وسلم واجب على كل مسلم وتركها حرام. منوها أن على هؤلاء أن يتقوا الله في أنفسهم، وليعلموا أنهم محاسبون على أقوالهم وأعمالهم.

كما حذر، حسبما أفادت صحفة المدينة السعودية، المحطات والقنوات الفضائية من السخرية بالإسلام والمسلمين ومن الطعن بالسنة والاستهزاء بها؛ لتشويه الإسلام وأهله. مشيرًا إلى أن هناك من يستغل أيام هذا الشهر المبارك الفاضلة لعرض المسلسلات الهابطة والبرامج الضالة والآراء الخبيثة لاستهداف الشريعة والسخرية منها والعاملين بها.

وناشد المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية بالتعاون مع رجال الأمن وعدم إيواء المفسدين والضالين والدفاع عنهم والرضا بأخلاقهم وأعمالهم السيئة من التفجير والتدمير في البلاد والعباد الأبرياء بسفك دمائهم وتدمير ممتلكاتهم، وتهريب المخدرات وترويجها،؛ قائلا هذا من الإفساد في الأرض. وحذر التجار من الغش والخداع والخيانة وأكل أموال الناس بالباطل في هذا الشهر الفضيل؛ لأنه ينافي كمال الصيام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً