العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ

أطراف النزاع الليبي يعقدون اجتماعاً مشتركاً للمرة الأولى

عقد أطراف النزاع الليبي أمس الأحد (28 يونيو/ حزيران 2015) للمرة الأولى منذ انطلاق المفاوضات بينهم اجتماع عمل مشتركاً في المغرب ضم جميع المشاركين برعاية الأمم المتحدة، في انتظار إعلان «اتفاق تفاهم مشترك» مساء أمس على ما أفاد المشاركون.

وأفاد مراسل «فرانس برس» ان البعثة الأممية في ليبيا نظمت هذا الاجتماع الذي ضم للمرة الأولى وجهاً لوجه ممثلي برلمان طبرق المعترف به دولياً وممثلي المؤتمر الوطني العام (برلمان طرابلس) إضافة إلى ممثلين للمجتمع المدني ومستقلين.

واعتاد المبعوث الأممي من أجل الدعم في ليبيا، برناردينو ليون طوال جولات الحوار الخمس الماضية على عقد لقاءات منفردة مع أطراف الحوار، ثم نقل ملاحظات كل طرف إلى الآخر. لكن هؤلاء التقوا في الجولة السادسة الحالية للمرة الأولى وجهاً لوجه.

وقال الممثل عن المؤتمر الوطني العام، محمد صالح المخزوم للصحافيين: «جلسة اليوم كانت جلسة تفاؤلية فيها الكثير من التقارب في وجهات النظر، وبذلت الأمم المتحدة جهوداً كبيرة للتقريب بيننا في ما يخص الملاحظات على المسودة»، في إشارة إلى مشروع الاتفاق الرابع الذي عرضته البعثة الأممية على الوفود.

من جانبه، قال العضو في برلمان طبرق، النائب أبوبكر بعيرة: «هناك بشكل عام توافق على غالب القضايا. سيلخص هذا الاجتماع في بيان تصدره الأمم المتحدة مساء اليوم (أمس)، ثم ستصدر وثيقة مكتوبة تحاول أن تقرب وجهات النظر المختلفة، على أن يتم التوقيع عليها بالأحرف الأولى من جميع الأطراف بعد أن تدرس».

العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً