العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ

وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الزيارات الميدانية لدور العبادة ومجالس العوائل تفعيلاً للشراكة المجتمعية

عقد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ، بمكتبه بديوان الوزارة صباح اليوم الإثنين (29 يونيو / حزيران 2015)، اجتماعا مع محافظي المحافظات الأربع.

وقد اشتمل الاجتماع على طرح عدد من القضايا المتعلقة بشئون المحافظات والعمل على ترسيخ التواصل والتعاون مع الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات.

وفي هذا الإطار، وجه الوزير، المحافظين إلى تكثيف الزيارات الميدانية إلى دور العبادة والتواصل مع القائمين عليها لترشيح عدد من المواطنين وتسجيلهم لدى المديريات الأمنية كمتطوعين أمنيين ، يساهمون في حماية دور العبادة، خصوصا في ظل معرفتهم بأهالي مناطقهم، على أن يقوم المحافظ بالتنسيق لعملية اختيار المتطوعين لحماية دور العبادة، تحت إشراف رجال الأمن، حيث سيكون لهم دور في أعمال التنظيم والمساعدة في منع التجمهر حال وقوع أي حوادث لا قدر الله ، وذلك بعد إخضاعهم لبرامج تدريبية وتأهيلية في مجالات الإسعافات الأولية والدفاع المدني.

وأشار الوزير إلى أن المحافظ هو المسئول الأول في الموقع وعلى المديريات الأمنية وممثلي الأوقاف السنية والجعفرية، التنسيق مع المحافظات من خلال وحدة متابعة داخل كل محافظة لحماية دور العبادة مع إعداد خطط الطواريء بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية الأخرى.

وشدد الوزير، على ضرورة تكثيف الزيارات لمجالس العوائل في كل محافظة والتواصل مع روادها والعمل المستمر على تلمس احتياجات المواطنين والمقيمين وتلبيتها وذلك في إطار التواصل الدائم والبناء وترسيخ الطابع الاجتماعي، تفعيلا لمنهجية الشراكة المجتمعية ، مؤكدا على ضرورة طمأنة الناس من خلال شرح الإجراءات المتخذة لحماية دور العبادة، بما يسهم في تقوية وتحصين جبهتنا الداخلية ومدّ جسور الوطنية وتشجيع الناس على المشاركة الفاعلة في بناء المستقبل الآمن للوطن.

حضر الاجتماع مساعد المنسق العام للمحافظات ومدير إدارة الإعلام الأمني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:12 م

      حماة ديارنا أنتم لها

      لكم خبره واسعة في الكشف عن الخلايا الإرهابية في مملكتنا العزيزة لا اعتقد أنكم بحاجة الى متطوعين وخير دليل ع ذلك ما تنشره وزارة الداخلية وسعادة الوزير من خلايا طول الفترات الماضية

    • زائر 2 | 12:29 م

      زائر

      يوم ترفضون ويوم

    • زائر 1 | 9:58 ص

      داعش موجودة

      الدواعش موجودين بس لابسين ...

اقرأ ايضاً