العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

بان كي مون يأسف لضربة جوية أصابت مجمعاً للأمم المتحدة في اليمن

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون عن أسفه أمس الإثنين (29 يونيو/ حزيران 2015) لضربة جوية نفذها التحالف العربي في اليمن ألحقت ضرراً بالغاً بمكتب لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأصابت حارساً، ودعا إلى تحقيق شامل في الحادث. وقال المتحدث باسم بان، فرحان حق إن الضربة الجوية وقعت في مدينة عدن الجنوبية أمس الأول (الأحد).

وطالب بان بحسب البيان «بالإسراع في إجراء تحقيق تام بشأن هذا الحادث وبمحاسبة أي شخص مسئول».

وذكر البيان بأن مبدأ «عدم تعريض مباني الأمم المتحدة لأي انتهاك ينبغي احترامه في كل الأوقات».

واعتبر بان أن «هذا الحادث يؤكد أهمية أن يوقف كل أطراف النزاع المعارك ويعودوا إلى طاولة المفاوضات في أسرع وقت بهدف إرساء سلام دائم في اليمن».

من جانب آخر، قال مسئول بمصفاة عدن في جنوب اليمن إن قوات جماعة الحوثي قصفت أمس (الإثنين) المنشأة للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام فأصابت خزان وقود فارغاً بصاروخ.

ويوم السبت دمرت صواريخ الحوثيين خزانين في المصفاة وأنبوباً يربطها بالمرفأ النفطي للمدينة كما أدت إلى مقتل مدير عمليات المصفاة.

وقال ناصر شايف وهو مسئول إعلامي بمصفاة عدن لـ «رويترز» «المصفاة تعرضت لقصف صاروخي جديد من قبل الحوثيين استهدف خزاناً فارغاً في الميناء».

وأضاف أن الخزانات الموجودة في المصفاة تحتوي على كميات كبيرة من البترول والديزل ولم تتأثر بالقصف. وقال إنه يخشى من حدوث كارثة في حالة حدوث قصف جديد.

وقال مسئولون بالمصفاة ورجال الإطفاء أمس (الإثنين) إنه تمت السيطرة على الحريق الناجم عن القصف الصاروخي للحوثيين يوم السبت على الرغم من أن أحد صهاريج النفط ما زال مشتعلاً.

من جانب آخر، أستشهد أمس جندي سعودي، إثر مواجهة مع ميليشيات الحوثيين على الحد الجنوبي بمنطقة نجران بحسب ماذكر موقع «سبق» الإلكتروني .

العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:38 ص

      في الصميم !!!

      كم أنت عجيب يا أخ بان كي مون
      تأسف على مبنا من طوب قد قوصف
      و لا تأسف على أبرياء يقصفون ويقتلون
      كل يوم بلمئات ؟؟؟
      كم أنت عجيب يا أخ بان كي مون

    • زائر 2 زائر 1 | 10:24 ص

      قلق متأسف

      هذه المره ما عنده قلق فقط متأسف

اقرأ ايضاً