العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

«بوليتكنك» تكرم زينب عبدالرحمن لمشاركتها في المسابقة الدولية للروبوتات

قام القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد العسيري بتكريم طالبة السنة الأولى في كلية الهندسة بقسم الهندسة الميكانيكية بالبوليتكنك الطالبة زينب عبدالرحمن بمناسبة إنجازها في مجال الابتكار وتصميم وتطوير الروبوتات ومشاركتها المتميزة في المسابقة الدولية للروبوتات والتي أقيمت بالولايات المتحدة الأميركية.

يذكر أن الفريق البحريني قد فاز بجائزة من أصل سبع جوائز وزعت بين الفرق المتنافسة. وبهذه المناسبة، تقدمت الطالبة زينب عبدالرحمن بالشكر لكل من حفزها على الإبداع والابتكار في بوليتكنك البحرين، ووزارة الشباب والرياضة.

وقد بينت الطالبة أن طريقة التعليم في البوليتكنك والقائمة على مبدأ التعلم من خلال حل المشكلات ساعدتها في هذه المسابقة حيث طبقت ما تعلمته من طرق التعليم في تصميم الروبوتات. وصرحت قائلة: «أعطتني هذه التجربة الثقة بالنفس، واكتشفت من خلالها مواهبي وقدراتي الكامنة، وأيقنت انه لا يوجد شيء مستحيل مع العزيمة والإصرار وان أحاطت به الصعاب».

هذا وتتطلع الطالبة زينب لأن تكون رائدة أعمال في مجال اختصاصها، وترى أن المستقبل يعتمد على الروبوتات والتطوير والابتكار المستمر في عالم البرمجيات وربطها بعلوم الميكانيكية والأفكار الابداعية. هذا وتطمح زينب للمشاركة في الأعوام المقبلة في المسابقة الدولية للروبوتات لتنال شرف تمثيل مملكة البحرين وتحقيق مراكز متقدمة على المستوى الدولي.

ومن جانبه، صرح العسيري بأن ما حققته الطالبة زينب عبدالرحمن من انجاز في وقت مبكر نسبيا من دراستها الجامعية يؤكد تميزها وقدراتها في مجال الابتكار وهو أمر تدعمه «بوليتكنك» وتوليه كامل عنايتها منذ اطلاقها مركز الابداع والابتكار في 2013 والذي يحتضن العديد من المواهب ويسهم في تنميتها، وان الطالبة زينب تعكس الروح المفعمة بالنشاط والإبداع التي يحملها كل شباب مملكة البحرين الذين لا يتوانون في العمل في سبيل الارتقاء بوطنهم ورفع اسمه في المحافل كافة بكل فخر.

العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً