العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

المرشح المسلم لمنصب عمدة لندن: هويتي ليست عائقاً

قال العضو المسلم البارز في حزب العمال البريطاني والمرشح لمنصب عمدة لندن، صديق خان، إن دينه يشكل "فرصة لا عائقا" في حياته السياسية وإنه لا يرى تناقضا بين هويته البريطانية ودينه وانتمائه العرقي وتوجهه السياسي.

ويعد خان ، المنافس البارز على منصب عمدة لندن ، أول مسلم يدخل مجلس الوزراء البريطاني بصفته وزيرا للنقل في حكومة رئيس الوزراء الأسبق جوردن براون.

وأكد في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الأربعاء (1 يوليو/ تموز 2015) أن "لندن هي إحدى المدن النادرة جدا في العالم غير الإسلامي حيث يستطيع مواطن مسلم الولوج إلى منصب عال ومرموق كمنصب عمدة لندن".

واعتبر ذلك فرصة من ذهب لتوعية الناس حول الإسلام والمسلمين من جهة وتشجيع مسلمي لندن وبريطانيا على المشاركة الإيجابية في مختلف جوانب المجتمع.

وعن أسباب ترشحه للمنصب ، يوضح خان :"هدفي الأول والأساسي هو أن أضمن أن الفرص التي حظيت بها وإخواني في لندن هي الفرص نفسها التي تستفيد منها باقي ساكنة هذه المدينة. استقبلت لندن أسرتي المهاجرة ، وكنا من المحظوظين الذين استفادوا من سكن اقتصادي مناسب ومستوى تدريس متميز في مدرسة عامة محلية ومن الذين أتيحت لهم فرصة ولوج الجامعة إن كان مستواهم الأكاديمي يسمح بذلك".

ويضيف :"لندن لم تصبح توفر نفس هذه الفرص لأغلب ساكنيها لعدد من الأسباب ، وهذا ما أسعى إلى تغييره بالدرجة الأولى ، بدءا من مستويات المدارس العامة وأسعار النقل العمومي ، إلى توفير فرص عمل برواتب مناسبة وسكن بأسعار معقولة".

وتشهد العاصمة البريطانية سباقا انتخابيا محتدما لاختيار عمدتها الذي سيخلف بوريس جونسون في الخامس من أيار/مايو من العام المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:46 ص

      التجنيس القانوني

      يحق لكل انسان التجنس في اي بلد في العالم حسب قانون الجنسية في البلد المضيف و ليس خارج القانون.

    • زائر 1 | 4:31 ص

      وهنا عاملين ضجة على التجنيس

      مجنسين بريطانيا يصلون اعلى المناصب
      مع انه من اسس الديمقراطية الشعب المتنوع

اقرأ ايضاً