العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

فريق طلابي يدعو لمزيد من التسويق لخدمات مركز جامعة البحرين الصحي المتنوعة

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

وجد فريق طلابي في جامعة البحرين يدرس مقرر مبادئ التسويق أن مركز جامعة البحرين الصحي بحاجة لبذل المزيد من الجهد التسويقي للتعريف بخدماته المتنوعة.

وقيَّم الفريق الذي تكون من أربع طالبات مبادئ التسويق التي يستخدمها المركز للتعريف بنفسه وجذب زبائنه، وعناصر: المكان والأسعار والعملاء والبيئة، وانتهى إلى أن المركز يقدم خدمات عريضة وشاملة لكنه غير معروف لدى الكثير من المنتسبين إلى الجامعة.

وقدم الفريق الطلابي بحثه في معرض الإدارة والتسويق الفصلي في نسخته الحادية عشرة الذي نظمته كلية إدارة الأعمال مؤخراً بالجامعة، وتكون الفريق من الطالبات: خديجة حمد، وآلاء سهراب، وفاطمة السيد يوسف، وأمينة سلمان.

وأوضحت الطالبة آلاء سهراب أن "مركز جامعة البحرين الصحي لديه خدمات ترقى إلى ما تقدمه بعض المراكز الصحية حيث يقدم علاجاً طبيعيا بالتنسيق مع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، ويستقبل مراجعات النساء الحوامل، ويقدم الخدمات نفسها التي تقدمها اللجان الطبية في حال الغياب لأسباب صحية، ويحوي صيدلية تضم كمية جيدة من الأدوية".

وتابعت سهراب قائلة: "لقد تعرفنا إلى ذلك عن قرب من خلال المقابلات التي أجريناها مع بعض الإداريين العاملين في مركز جامعة البحرين الصحي، وللأسف فإن كثيراً من تلك المعلومات كنا نجهلها على الرغم أننا طلبة في السنة الجامعية الرابعة".

ودعا الفريق الطلابي المركز إلى التعريف بخدماته على نطاق أوسع، واستخدام وسائل التواصل المتاحة للوصول إلى الجمهور المستهدف.

وعُرضت مشاركة الفريق في المعرض الفصلي الذي يرمي إلى إذاعة مشروعات الطلبة العملية وتوثيقها بطريقة علمية.

وضم المعرض الذي أقيم في شهر مايو الماضي 19 مشروعاً لخمسة مقررات، هي: الترويج 263، والإعلان والدعاية 364، والتجارة الإلكترونية 460، وتسويق الخدمات 465، وإستراتيجيات الإدارة 434.

وأشرفت على مشروعات الطلبة عضوتا هيئة التدريس في برنامج التسويق بالكلية لمياء العريض، وهيفاء خلف. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً