العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

«الأوقاف الجعفرية» تعقد اجتماعاً عاجلاً لإطلاع مؤذني الجوامع والمساجد على إجراءات سلامة المصلين

تعميم لجميع مؤذني المساجد
تعميم لجميع مؤذني المساجد

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

01 يوليو 2015

عقدت إدارة الأوقاف الجعفرية صباح أمس الأربعاء (1 يوليو/ تموز 2015) اجتماعاً طارئاً مع مؤذني الجوامع والمساجد لإطلاعهم على إجراءات حفظ أمن وسلامة المصلين في مختلف محافظات البحرين.

وأكد القائم بأعمال مدير الأوقاف الجعفرية عبدالله الشيخ، أنه وبتوجيه من رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور فإن الإدارة كثفت جهودها بالتعاون مع جميع الجهات الرسمية والأهلية ذات العلاقة لتأمين سلامة المصلين ومرتادي المساجد والمآتم والحسينيات والذي يشكل أولوية كبرى للجميع.

وجدد الشكر والتقدير للقيادة على توجيهاتها لمضاعفة إجراءات أمن وسلامة المصلين ومرتادي المآتم والحسينيات، والشكر كذلك موصول إلى وزارة الداخلية والمحافظات على متابعتها المستمرة على أعلى المستويات لبذل أقصى ما يمكن من جهد لتعزيز سلامة المصلين.

وأوضح القائم بأعمال مدير الأوقاف الجعفرية أن الوضع الأمني الطارئ، يتطلب مزيداً من الحذر ويوجب اتباع الاحتياطات المهمة والضرورية كافة، وفي هذا الصدد شكلت إدارة الأوقاف لجنة مكونة من مجلس الإدارة للتنسيق مع المحافظات، كما أن الإدارة، ممثلة في قسم المساجد والمآتم، ستكون على تواصل على مدار الساعة مع المعنيين في دور العبادة.

وقال: «إننا نحرص من خلال هذا الاجتماع على تأمين احتياجات المساجد والمآتم، واطلاعهم على الإرشادات العامة، وكذلك تنفيذ آلية تسجيل المتطوعين الموثوقين من طرف القائمين على المساجد والحسينيات بآلية محكمة تضمن تحقيق الهدف المرجو من هذه الخطوة».

وتم خلال الاجتماع إطلاع المؤذنين والقائمين على الجوامع والمساجد على التعليمات الصادرة عن الإدارة، والتي تتضمن الإجراءات الجديدة لتنظيم إغلاق وفتح الجوامع والمساجد، ومنها إلغاء صلاة النساء في جميع المساجد مؤقتاً حتى إشعار آخر، وفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة وإغلاقها بعد ساعة واحدة من الأذان بعد انتهاء المصلين من الصلاة.

كما أهابت بالمؤذنين فتح المسجد والتأكد من عدم وجود أي جسم غريب داخل المسجد قبل دخول المصلين للصلاة، وحثت جميع المؤذنين على ضرورة التنسيق مع مشرفي المساجد التابعين إلى الإدارة واللجان الأهلية في جميع الحالات والتنسيق مع الجهات الأمنية والالتزام بالتعليمات في ما يخص اجراءات حفظ أمن وسلامة المصلين وخصوصاً في حالات الطوارئ، فضلاً عن تكثيف الإجراءات، ومنع دخول الأشخاص غير المعروفين مع بقاء الملاحظين عند الأبواب أثناء إقامة الصلاة.

من جهته، عرض ممثل المحافظة الشمالية نبيل العجيمي الخطوات التي اتخذتها المحافظة لتسجيل المتطوعين من أبناء مدن وقرى المحافظة لحماية المساجد، كما تم إطلاع القيمين على الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المصلين ودور العبادة.

الاجتماع الذي عقد في إدارة الأوقاف الجعفرية
الاجتماع الذي عقد في إدارة الأوقاف الجعفرية

العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:26 ص

      چيفه

      انا خبري ان الاوقاف فنشت الغالبية و ظلت المساجد بلا مؤذنين ولا قيميين رسميين فبتجتمع ويا من؟

    • زائر 6 | 1:10 ص

      اجراءات احترازيه لحفظ ارواح الناس

      يجب فتح باب واحد للمسجد فقط للدخول..ويقفل هدا الباب عند البدء بالصلاه ..ويفتح عند الانتهاء ..., و علي المتطوعين ورجال الامن فتح الباب للاشخاص القادمين اثناء تاديه الصلاه وتفتتشيهم والتاكد من هوياتهم قبل الدخول

    • زائر 3 | 11:12 م

      عمل مبارك ان شاء الله

      إن العمل التشاركي بين الهيئات الحكومية والأهلية هو من أصالة هذا الوطن، ويقيناً سيكون له أثر إيجابي في حل الكثير من المعضلات الاجتماعية والأمنية خصوصاً في الأوقات العصيبة. شكراُ لإدارة الأوقاف الجعفرية على هذا التنسيق مع المحافظات والأهالي، وربي يهدي الاصوات النشاز إلي همها الكلام من أجل الكلام فقط.

    • زائر 2 | 11:01 م

      ممتاز

      بدايات نهج زين العابدين

اقرأ ايضاً