العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

أمل الدوسري نائباً لرئيس لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة

أمل الدوسري
أمل الدوسري

انتخبت مؤخراً أمل سلمان الدوسري لمنصب نائب رئيس لجنة حقوق الطفل للأمم المتحدة خلال الجلسة الـ 69 التي عقدت في (يونيو/ حزيران الماضي) بمقر الأمم المتحدة في جنيف، وهي المرة الثانية على التوالي التي تشغل فيها الدوسري هذا المنصب.

يذكر أن لجنة حقوق الطفل للأمم المتحدة هي لجنة دولية مكونة من 18 خبيراً مستقلاً، تقوم بمتابعة تطبيق الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل من قبل الدول الأعضاء بها، كما تتابع أيضاً تطبيق البروتوكولات الاختيارية الثلاثة للاتفاقية المعنية، الأول الخاص بإشراك الأطفال في النزاعات المسلحة، والثاني المتعلق ببيع الأطفال واستغلالهم، ومن ضمن ذلك في المواد الاباحية والبغاء والثالث الخاص بالبلاغات الفردية.

ويعد الفور بهذا المنصب إضافة جديدة إلى سجل حقوق الانسان والطفل في البحرين، وتأكيداً لوجود كفاءات بحرينية ناشطة قادرة على بلوغ أحد أهم المواقع الدولية لصنع القرار.

العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:44 م

      نعم

      اتمنا بأن الطفل البحريني يكون بعنايه اليوم الاطفال في الحدايق يدخنون وين حمايت الطفل ثانيا ليش مافي نوادي تعليميه من قبل وزارت التربيه في الجازت الصيف تقويه او لغه او رياضه احسن من الاعب في شوارع الذي ينحرف فيه اطفل ويتخد طريق غير صحيح

    • زائر 1 | 6:17 ص

      مناصب تعطى لمن له صلةً بالحكومة فقط

      اتحداها اذا تقدر تعطي معلومة عن ما يحدث للأطفال في البحرين من انتهاكات

اقرأ ايضاً