العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

روبينهو يترك سانتوس وينضم إلى الدوري الصيني

أنهى مهاجم منتخب البرازيل روبينهو ثالث فترة له مع سانتوس أمس الأول (الثلثاء) وذكرت تقارير صحافية محلية أنه في طريقه للانضمام لمدربه السابق في المنتخب الوطني لويز فيليبي سكولاري في بطل الصين قوانغتشو ايفرجراند.

وقال المهاجم روبينهو (31 عاما) الذي سبق له اللعب في ريال مدريد ومانشستر سيتي وميلان إنه يأمل في العودة لسانتوس في المستقبل بعدما قال النادي إنه لن يستطيع منافسة العروض المقدمة للاعب من أندية خارج البلاد. وفي بيان أمس الأول (الثلثاء) قال روبينهو: «لسوء الحظ لن يكون تجديد عقدي ممكنا. لكن سانتوس سيظل دائما في قلبي»، وأضاف «سانتوس سيظل رائعا لأنه فوق أي لاعب. سأحاول أن أظل سعيدا بأكثر شيء أحبه وهو لعب كرة القدم وأتمنى العودة يوما ما».

وقالت وسائل إعلام برازيلية إن روبينهو -الذي كان ضمن تشكيلة البرازيل عندما خرجت من دور الثمانية في كأس كوبا أميركا يوم الخميس الماضي- سينضم إلى قوانغتشو بطل الصين في المواسم الأربعة الأخيرة.

وعين النادي الصيني سكولاري الفائز بكأس العالم 2002 مدربا له الشهر الماضي بعد إقالة الايطالي فابيو كانافارو عقب أقل من موسم واحد في قيادة الفريق. وأجرى سكولاري تغييرات سريعا وضم لاعب الوسط البرازيلي باولينهو من توتنهام هوتسبير الانجليزي يوم الاثنين بمقابل ذكرت تقارير أنه يبلغ نحو 15 مليون دولار.

وقوانغتشو -بطل دوري أبطال آسيا 2013 - ليس النادي الصيني الوحيد الذي يدفع الكثير من المال لضم لاعبين دوليين باهظي الثمن إذ تعاقد شنغهاي شينهوا مع المهاجم السنغالي الدولي ديمبا با من بشيكاش التركي مقابل 14.5 مليون دولار هذا الأسبوع.

العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً