العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

رئيس مجلس الأوقاف السنية يؤكد على تأصيل مفهوم التعايش والتسامح

أكد رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أهمية دور المنابر في توجيه عموم الناس في حياتهم العامة وفي أثناء الأزمات والملمات، ودورها المهم في تعزيز مفهوم اللحمة والتعايش السلمي في المجتمعات، على تأصيل مفهوم التعايش والتسامح في الوطن الواحد، والأحكام والمصالح الشرعية التي أقرها الشرع الكريم في مثل هذه المسائل المهمة، جدد التأكيد على نأي وإبعاد المنابر الدينية عن الخوض في المواضيع السياسية التي لا تتناسب مع قدسية هذه المنابر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مساء أمس الأربعاء مع اصحاب الفضيلة خطباء جوامع البحرين ضمن سلسلة اللقاءات الدورية والاستثنائية التي تقيمها إدارة الأوقاف السنية.

وتطرق رئيس قسم البحوث والمساجد بالإدارة الشيخ فتحي بن عبدالله سلطان إلى تأكيد مفهوم التمسك بشرائع الدين ومبادئه في صوغ الأفكار والثقافات لدى الخطيب التي تكرس مفهوم حسن التعامل مع من يختلف في أفكاره وثقافاته سواء في الدين والمعتقد أو المذاهب ، وأثر ذلك في تصحيح هذه المفاهيم لدى عامة الناس بهدف الوصول لمجتمع آمن وهادئ وفق ما شرعه الدين وما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم في سيرته العطرة.

كما بين أهمية نشر ثقافة التسامح والتعايش والتراحم والتعاون بين أفراد المجتمع والوطن الواحد، حيث توجب المواطنة حقوقا ومصالح مشتركة لا تستقيم الحياة إلا بها، ولا تدوم المصلحة العامة إلا بوجودها.

من جانبهم تداخل أصحاب الفضيلة الخطباء بمقترحاتهم وآرائهم حول تدعيم هذه المبادئ والتأكيد عليها، وصولا إلى تلافي أية أزمات قد تحل بالمجتمع نظرا للأحداث الأخيرة التي طرأت على المنطقة العربية.

جدير بالذكر أن الإدارة تحرص على إقامة هذه اللقاءات الدورية مع الخطباء وأصحاب الوظائف الدينية لتدعيم وتنسيق الجهود للارتقاء بالعمل الديني والشرعي في مملكة البحرين لما فيه مصلحة المجتمع ودور العبادة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:16 م

      لماذا ماقيل هذا من قبل؟

      كنا نتمنى أن كان هذا الكلام من قبل .. أين هذا الكلام عندما كان - ولازال - الإعلام يحرض على طائفة من المجتمع ؟ ماذا فعلتم لمن ينعتهم بأولاد الزنا ؟
      حين شعرتم بأن نار الأحقاد التي زرعتموها في قلوب الدواعش ستحرق الجميع .. تغير كلامكم من التحريض إلى التسامح .. عجبا !!!!!!

    • زائر 3 | 12:33 م

      تعايش وتسامح ..!!

      أين غاب هذا المفهوم في السنوات الـ 4 الماضية .. وتحديداً عامي 2011 و 2012 ..!!؟
      وهذا المفهوم كن ولا زال يطرحه فصيل المعارضة .
      الذين هم خلف لقضبان يحاكمون ع تحريض ضد طائفة .
      أَزُج بعمامة في السجن بتهمة التحريض ضد طائفة .. هذا ترسيخ للطائفية وليس العكس .
      تعايش وتسامح ..!!
      لطالما عشناه ولكن مؤسسات الدولة أحدثت فيه شرخاً كبير.

    • زائر 2 | 11:22 ص

      كي اقتنع !

      اتمنى ان أراكما تتقدمان الصفوف في صلاة الجمعة والجماعة المشتركة بجامع عالي !

اقرأ ايضاً