العدد 4683 - الجمعة 03 يوليو 2015م الموافق 16 رمضان 1436هـ

على خلفية صفقة دي ماريا... هل ضل بايرن ميونيخ طريقه؟

ليس سرا أن بيب غوارديولا يريد دي ماريا ضمن لاعبيه ببايرن ميونيخ، إلا أن الشروط التي وضعها مانشستر يونايتد للاستغناء عن النجم الأرجنتيني هي أقرب إلى الخيال. ما يدفع إلى التساؤل عما إذا كان اللاعب بالفعل يستحق كل ذلك.

عندما عرّج الصحافيون على موضوع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بيب غوارديولا منتصف الشهر الجاري في معقل النادي البافاري، حاول المدرب الإسباني التهرب من الإجابة، مكتفيا بالتأكيد على إمكانيات النجم الدولي بالقول: "لست بحاجة لمتابعة أنخيل دي ماريا في كوبا أمريكا، لكي أحكم عليه، إنه لاعب كبير". وتابع "أعتقد أن مبلغ 80 مليون يورو كبير جدا، لكن هذه هي السوق".

ولطالما تردد مبلغ 80 مليون يورو في معقل البايرن كقيمة محتملة للتعاقد مع الدولي الأرجنتيني الذي يلعب في الجناح الأيسر كما الأيمن. لكن الصحافة المحلية تشكك في المبلغ، بل وأن صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار تنطلق استنادا على مصادر مقربة من مانشستر يونايتد، الفريق الحالي للنجم الأرجنتيني، أن مجمل الصفقة لن يكون أقل من مائة مليون يورو! وأشارت الصحيفة الألمانية على موقعها الالكتروني مؤخرا أن يونايتد لن يقبل بأقل من 50 مليون كمبلغ إضافي لأي صفقة متعلقة باللاعب.

وأثناء تعليقه على عرض البافاري، أشار مدير النادي الانكليزي ايد وودوارد الذي له الكلمة الفصل في موضوع الصفقات، بأن دي ماريا ليس للبيع، مذكرا في الوقت ذاته في رسالة واضحة للنادي الألماني أن اللاعب كلف مانشستر 75 مليون يورو بالتمام والكمال لإحضاره من ريال مدريد الموسم الماضي.

وحسب بيلد فإن مانشستر يريد خمسين مليون إضافية عن المبلغ الأولي كتعويض عن دي ماريا، إضافة إلى أن اللاعب طالب بدخل 14 مليون يورو سنويا.

وكل هذه المعطيات جعلت صحيفة بيلد تصل إلى استنتاج مفاده أن قيمة الصفقة المحتملة وكما ذكر في السابق ستكلف البايرن 100 مليون يورو على الأقل.

ويبقى السؤال هل إدارة بايرن مستعدة لتحقيق رغبات بيب غوارديولا مهما كلفها الأمر، وقد تفوق قيمتها في حالة دي ماريا كل الوعود التي قطعتها إدارة النادي بإنفاق نحو 100 مليون من أجل تعزيز صفوف بطل الدوري الألماني- بوندسليغا، خاصة وأنه تم الاتفاق سلفا مع نادي شاختار دونيتسك الأوكراني لضم البرازيلي دوغلاس كوستا، في أول صفقة مهمة للبايرن في مرحلة الانتقالات الحالية، وذلك مقابل ثلاثين مليون يورو.

لكن قبل هذا وذاك، هناك سؤال أساسي يؤرق البافاريين حول ما إذا كان دي ماريا فعلا يستحق كل هذه المبالغ. فإذا كان النجم الأرجنتيني قد تألق في "كوبا دي أمريكا"، وعلى وجه التحديد في مباراة الأرجنتين أمام بارغواي والتي أحرز فيها هدفين، إلا أنه يجب الإشارة أيضا أنه في الموسم المنصرم لم يسجل دي ماريا سوى ثلاثة أهداف في 27 مباراة في الدوري، في ظل أنباء تتحدث عن عدم رضا المدرب لويس فان خال عن أداء الأرجنتيني.

ووفق تقارير إعلامية عدة، فقد أوكلت إلى فان خال مهمة "التخلص" من دي ماريا.

وإذا ما فشلت الصفقة مع بايرن، هناك على قائمة المهمتين أيضا نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المملوك من قبل القطريين، وذلك بعد أن رفع الحظر عليه والمتعلق بإبرام صفقات جديدة، بعدما انقضت مدة العقوبة التي كانت مفروضة على النادي بسبب إخلاله بقانون "اللعب المالي النظيف" الذي يعتمده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً