العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

وفد من الاتحاد العالمي للأسمدة برئاسة جواهري يشارك بالمرحلة الأخيرة من أهداف التنمية المستدامة

جواهري يحضر احتفالات الأمم المتحدة بالذكرى الخامسة عشرة للميثاق العالمي
جواهري يحضر احتفالات الأمم المتحدة بالذكرى الخامسة عشرة للميثاق العالمي

سترة - شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات 

04 يوليو 2015

بصفته رئيساً للاتحاد العالمي للأسمدة، ترأس رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري وفد الاتحاد لحضور اجتماعات الأمم المتحدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، إذ ألقى جواهري كلمة القطاع الخاص أمام الجمعية العامة للميثاق العالمي وذلك بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وإلى جانب جواهري، ضمّ وفد الاتحاد العالمي للأسمدة في عضويته سفير الاتحاد تيب أونيل من شركة المواد الخام الدولية المحدودة (IRM)، إذ شارك الوفد في مفاوضات أهداف التنمية المستدامة والذكرى الخامسة عشرة للميثاق العالمي للأمم المتحدة.

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن الشركات والمؤسسات الأعضاء في الاتحاد العالمي بحضور أكثر من 1200 شخصية عالمية، تطرق جواهري إلى الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها شراكة الاتحاد الدولي للأسمدة مع المنظمات الأممية العاملة في مجال التنمية المستدامة، والدور الذي يمكن للمؤسسات الصناعية العالمية أن تلعبه في تشجيع الشراكات على مستوى الدول، كما قدم نُبذة بشأن مجالات التعاون الممكنة بين القطاع الخاص ومؤسسات الأمم المتحدة لتنفيذ برامج الأمم المتحدة الرامية للقضاء على الجوع حول العالم.

وأكد جواهري التزام صناعة الأسمدة العالمية بالمضي قدماً في المشاركة في المراحل المقبلة من خلال المساهمة في خبرتها في تطوير المؤشرات لمتابعة التقدم المحرز بشأن الأهداف الموضوعة للتنمية المستدامة.

وأعرب جواهري خلال تلك المداخلات عن تقدير قطاع الصناعة للمخرجات الواردة في الوثيقة الختامية، مؤكداً تشجيع هذا القطاع على زيادة التركيز على قضايا تدهور الأراضي واستنزاف المواد الغذائية في المراحل المقبلة.

وفي فعالية مشتركة لغرفة التجارة الدولية المشتركة للتجارة والميثاق العالمي للأمم المتحدة، شرح جواهري الدور الذي تضطلع به مؤسسات الأعمال والتجارة في تعزيز التنمية المستدامة.

العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً