العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

مقتل 16 من «طالبان» وشرطي أفغاني في اشتباك جنوب البلاد

قال المتحدث باسم الشرطة فريد أحمدي عبيد، أمس السبت (4 يوليو / تموز 2015)، إن 16 مسلحاً من حركة «طالبان» وثلاثة مدنيين وشرطي أفغاني قتلوا وأصيب 16 مقاتلاً من الحركة وثلاثة أطفال في سلسلة من الاشتباكات وحوادث عنف أخرى في إقليم هلمند جنوب البلاد.

وقال عبيد لوكالة باجهوك الأفغانية للأنباء إن 15 مسلحاً قتلوا وأصيب 16 آخرون عندما اندلع قتال بين قوات الأمن و «طالبان» في منطقة كاجاكي.

وأضاف المسئول أن عنصراً من الشرطة الأفغانية المحلية قتل في الاشتباك، متابعاً أن عناصر «طالبان» فروا من مسرح الاشتباك بعد القتال.

وأشار عبيد إلى أن مسلحاً من «طالبان» قتل في قتال مع الشرطة في منطقة مارجا.

وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم عمر زواق إن ثلاثة أطفال قتلوا وأصيب كثيرون عندما انفجر لغم أرضي محدثاً دوياً كبيراً في منطقتي جريشاك والملا عزت.

وأضاف أن «المسلحين يزرعون قنابل بجانب الطرق تسبب خسائر في الأرواح بين المدنيين وبصفة خاصة الأطفال».

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم «طالبان» قاري يوسف أحمدي إن مقاتلاً من «طالبان» و11 عنصراً من قوات الأمن لقوا حتفهم في انفجار لغم أرضي.

إلى ذلك، رفض برلمان أفغانستان ثاني مرشح لتولي وزارة الدفاع ليظل المنصب المهم بذلك شاغراً منذ تسعة أشهر فيما تحقق حركة «طالبان» المكاسب ضد القوات الحكومية المدعومة من الخارج.

وحصل المرشح محمد معصوم ستانيكزاي على 84 من بين 107 أصوات مطلوبة للموافقة على توليه المنصب. وأدلى 231 نائباً بأصواتهم في المجمل.

العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً