العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ

حميدان: سنعمل مع القطاع الخاص لزيادة نسب البحرنة في قطاع الضيافة

كرّم 5 رؤساء للمجلس النوعي للقطاع

أكد وزير العمل، جميل حميدان، أن الوزارة ستعمل مع القطاع الخاص لزيادة نسب البحرنة في قطاع الضيافة، عبر استقطاب المزيد من المواطنين الباحثين عن عمل بعد تأهيلهم بالتدريب المهني اللازم والدراسة الأكاديمية للاندماج في القطاع.

جاء ذلك في كلمة للوزير حميدان، خلال حفل خاص أقيم مساء أمس الأول (السبت) بفندق الرتز كارلتون لتكريم رؤساء المجلس النوعي السابقين.

وأكد حميدان أن هذا التكريم يأتي تعبيراً عن الوفاء للرجال الذين ساهموا في تطوير قطاع الضيافة، الذي يعد من القطاعات المهمة الداعمة للاقتصاد الوطني، حيث استطاعوا من خلال جهودهم إحداث نقلة نوعية في عمل القطاع، لافتاً إلى أن وزارة العمل مستمرة في جهودها للنهوض بقطاع الضيافة باعتباره قطاعاً مولداً للوظائف الإدارية والفنية، مؤكداً أن الوزارة ستعمل وبالتعاون مع القطاع الخاص على زيادة نسب البحرنة.

وتطرق إلى ما يحظى به قطاع الضيافة من اهتمام وطني، وما تتمتع به الكوادر البحرينية العاملة في القطاع من كفاءة وإخلاص في العمل عكست الروح البحرينية الأصيلة في الحفاوة وكرم الضيافة، داعياً إلى المزيد من العمل نحو تغيير الصورة النمطية لدى الشباب بالنسبة للعمل في هذا القطاع، حيث يسهم ذلك في زيادة وتيرة البحرنة.

وخاطب الرؤساء المكرمين قائلاً: «إن انتعاش القطاع هو نتيجة تراكمية لجهودهم المخلصة وتفانيهم في العمل من أجل نهضة مملكة البحرين»، مؤكداً أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بالقيادات الوطنية المهنية في جميع القطاعات الإنتاجية وتسعى للاستفادة من خبراتهم العملية وتكريمهم التكريم اللائق في مختلف المناسبات الوطنية.

وألقى الرئيس الأسبق للمجلس النوعي لقطاع الضيافة محمد بوزيزي كلمة نيابة عن زملائه المحتفى بهم، أعرب فيها عن خالص شكره للوزير على هذه اللفتة الكريمة المعبرة عن تقدير الكوادر الوطنية التي ساهمت في نمو قطاع الضيافة، مشيراً إلى أن جهوده للنهوض بهذا القطاع واهتمامه يعكس نظرته الثاقبة نحو إمكانية الاستفادة القصوى من القطاع في توليد وظائف نوعية للمواطنين، لافتاً في هذا السياق إلى مبادرة الوزير في رفع أجور العاملين في القطاع من خلال قرار مجلس الوزراء يساهم في جذب الباحثين عن عمل لشغل الوظائف المناسبة.

وأكد رئيس المجلس النوعي لقطاع الضيافة إبراهيم الكوهجي، أن قطاع الضيافة بدأ يشهد تحسناً مضطرداً خلال الفترة الحالية، نتيجة للاهتمام الحكومي المتزايد للنهوض بهذا القطاع وجعل بيئة العمل فيه جاذبة للمواطنين عبر توفير الحوافز الوظيفية المقدمة لهم، مشيداً بما تتمتع به القوى العاملة البحرينية من كفاءة وانتظام وتميز في أداء العمل.

وقد شمل التكريم الرؤساء الذين تعاقبوا على رئاسة المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع الضيافة، وهم: إبراهيم إسحاق عبدالرحمن خلال الفترة من نوفمبر/ تشرين الثاني 1979 حتى مارس/ آذار 1982، محمد جاسم بوزيزي خلال الفترة من مارس 1982 حتى فبراير/ شباط 1987، عبدالرحمن علي مرشد في الفترة بين مارس 1987 حتى مارس 1993، عبدالنبي محمد الديلمي خلال الفترة من أبريل/ نيسان 1993 حتى مايو/ أيار 2003، وعقيل رئيس خلال الفترة الممتدة من يونيو/ حزيران 2003 حتى فبراير 2008.

العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 7:34 ص

      مايصير!!!

      المفروض تركز على زيادة البحرنه في قطاع غسيل السيارات احسن

    • زائر 9 | 7:12 ص

      البحريني مكرمين عليه العمل في القطاع الضيافة والاجنبي معززمكرم في وزارات الدولة

      يعمل البحريني في قطاع النظافة والضيافة بينما يجلب الاجنبي الغريب .................. ويوطنون في هذا البلد

    • زائر 8 | 6:21 ص

      زائر

      لا قطاع خاص ولا عام ؛ أحنا البحارنة ما لينا وظائف ولا اي شي .الله ينتقم ........

    • زائر 6 | 5:21 ص

      ارجوا الرافه بالبجرينين

      طالب او ادفع بتوظيف البحرينيين في مناصب العدله مو كل الأجانب اهي الا محتله من محاسبين من فنينن كمبيوتر من مداراء

    • زائر 3 | 3:00 ص

      وزارة العمل

      مافي اله كلام خدو فغلوه .. قطاع الضيافه الي كله اجانب مستحيل احد يكون نفسه ولا يخلون احد يرتفع خاصه لهنون ادا انت من كيريلا سنه وحده انت مساعد مدير ادا انت من اي مكان اخر ما يرتفع حدك 250 مقصوص التامين فوائد الشركه ياكلونها الاجانب البحريني يطلع بنسبه بسيطه او صفر على الشمال .. زيادت راتب للبحريني فقط يتحاسب بشكل دائم وقت الزياده من اول ما ولدوه وتنعاد القصه في كل زياده للاجانب الزياده بنسب عاليه كل 6 اشهر والبحريني1% كل 4 سنين

    • زائر 2 | 1:59 ص

      اي صح كلامك ياوزير

      بعد لو جامعي ويش حلاوته يصير مؤهل عدل للضيافة

    • زائر 4 زائر 2 | 3:49 ص

      الرد على كلامك

      أنت ليكون مفتكر أن الجامعي لازم يشتغل وزير أو وكيل وزارة أسمع قطاع الضيافة من أهم القطاعات في الدولة ولها مستقبل كبير جداً للشباب الطموح من ناحية التطوير والدورات المحلية والخارجية بالأخص في الفنادق التي تدخل من فئة الخمس نجوم أو من التوظيف في ضيافة مطار البحرين الدولي فمشكلتكم أن تفتكرون أن كل من أخذ شهادة جامعية أن لابد يشتغل وزير ,,, صحح نظرتك الله يحفظك بس

    • زائر 7 زائر 2 | 6:01 ص

      2947

      المواطن فقط في قطاع الخاص

    • زائر 1 | 11:23 م

      اشتغلت باثنين من الفنادق

      عدم الاهتمام بحارس الامن يسوونه سمنديكه لصف السيارات والوقوف بالواجه فقط. واحدهم فندق خمس نجوم مع مدير امن متسلط يحرم موظف الامن من ساعات الراحه مع زيادة عدد ساعات العمل يوميا وبدون مرتب مع عدم الاهتمام بالموظف وتدريبه وايضا يقوم بالحط من الموظفين وسلب اجازاتهم . وذلك لامنه من قوانين وزارة العمل التي تساعده على ذلك . وعدم انتباه وزا ة العمل لكثرة استقالات الموظفين ومراجعة الاسباب وم اقبة

    • زائر 5 زائر 1 | 3:55 ص

      2947

      ليش مووو في الوزارات والهيئات الحكومية ليش لأن احنا من كوكب اخر

اقرأ ايضاً