العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ

هاميلتون بطلاً لجائزة بريطانيا الكبرى

سيلفرستون (بريطانيا) - د ب أ 

05 يوليو 2015

أفلت سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون أمس (الأحد) من مطاردة ويليامز ومن الأمطار ليتوج بلقب سباق جائزة بريطانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 للمرة الثالثة في مسيرته والثانية على التوالي.

ونجح سائق ويليامز فيليبي ماسا في تجاوز هاميلتون في بداية السباق ثم تخطاه السائق الآخر للفريق فالتيري بوتاس بعد دخول سيارة الأمان، لكن السائق البريطاني أحبط مخطط ويليامز خلال المرحلة الأولى من التوقف في مركز الصيانة.

وسجل هاميلتون حامل اللقب خامس انتصار له في الموسم الحالي والثامن والثلاثين له طوال مسيرته، فيما نجح الألماني نيكو روزبرغ (زميله في مرسيدس) في التقدم من المركز الرابع إلى المركز الثاني.

وأهدر فريق ويليامز فرصة تحقيق أول انتصار له منذ العام 2012 كما فشل الفريق في الصعود إلى منصة التتويج عبر أي من المراكز الثلاثة الأولى، بعدما دخل الفريق إلى مركز الصيانة أثناء هطول الأمطار من أجل تغيير الإطارات، ما سمح لسائق فيراري سيباستيان فيتيل الفوز بالمركز الثالث.

وعزز هاميلتون موقعه في الصدارة بفارق 17 نقطة أمام روزبرغ بعد أن حقق الفوز وسط نحو 140 ألف مشجع.

وهاميلتون في قمة حالته المعنوية إذ يضع في اعتباره أنه عندما فاز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى في العامين 2008 و2014 حصد لقب بطولة العالم في هذين العامين، ويسعى إلى تكرار الإنجاز للمرة الثالثة.

العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً