العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ

خالد بن حمد يشهد قرعة بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة

شهد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إجراء تسجيل الفرق المشاركة، والفحص الطبي وفحص الوزن الرسمي ومراسم حفل قرعة بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، الذي أقيم عند الساعة "6 مساء بتوقيت أميركا" من أمس الأحد (5 يوليو/ تموز2015 )، بفندق فلامنجو بمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية.

وقد أشاد سموه بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (immaf) في تنظيم هذه البطولة للعام الثاني على التوالي، بما يسهم في تطوير لعبة فنون القتال المختلطة ودعم المقاتلين المشاركين على وجه الخصوص، معربا سموه عن سعادته بمشاركة مملكة البحرين كأول دولة خليجية وثاني دولة عربية بعد لبنان في هذا الحدث العالمي، والذي سيكون له الأثر الإيجابي في دعم وتطور لعبة فنون القتال المختلطة على الصعيد المحلي.

واعتبر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن البطولة هي بداية للانطلاقة العالمية للمقاتلين البحرينيين، مؤكدا سموه أن البطولة ستكون فرصة كبيرة لاكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة للمقاتلين بما يعود بالفائدة الكبيرة على تطور مستوياتهم الفنية والقتالية، متمنيا سموه للمقاتلين البحرينين التوفيق والنجاح في منافسات هذه البطولة.

وقد انطلقت عند الساعة "11 صباحا بتوقيت أمريكا" منافسات النسخة الثانية من بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة "للجنسين- رجال وسيدات"، وذلك بصالة فندق فلامنجو بمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تقام بإشراف وتنظيم من الاتحاد الدولي لفنون القتال المختطلة "immaf"، والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت الموافق 11 يوليو الجاري.

ويتزامن إقامة هذه البطولة مع احتفالات الولايات المتحدة الأمريكية بيوم العيد الوطني الذي يصادف الرابع من يوليو من كل عام، كما تتزامن مع إقامة معرض "اكسبو" لـ"بطولة القتال النهائي- ufc 189".

وتشهد هذه البطولة مشاركة 140 مقاتلا و20 مقاتلة من 25 منتخب وهم: مملكة البحرين، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، إيرلندا، إيرلندا الشمالية، اليابان، لبنان، الهند، بولندا، بلجيكا، كازاخستان، نيوزلندا، أوكرانيا، ألمانيا، البرتغال، فنلندا، إيطاليا، التشيك، كندا، النمسا، فرنسا، بلغاريا، السويد، رومانيا وجنوب أفريقيا.

ويقام هذا الحدث بنظام إخراج المغلوب، حيث تقام التصفيات أيام 6 و7 و8 و9 بصالة فندق فلامنجو، على أن تشهد صالة فندق mgm إقامة المباريات النهائية في اليوم الأخير من البطولة.

وعلى هامش إقامة مراسم حفل قرعة بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، التقى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة رئيس الاتحاد البريطاني للجودو السيد كريث براون، والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (IMMAF) السيد دنزين وايت وعدد من المسئولين في الاتحاد الدولي.

 

وأكد سموه خلال اللقاء أن الاتحاد الدولي يقوم بجهود كبيرة في تطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة، بما يسهم في تعزيز هذه الرياضة بمختلف دول العالم، مضيفا سموه أن فتح آفاق التعاون مع الاتحاد الدولي سيكون له أكبر الأثر في نشر ثقافة فنون القتال المختلطة بمملكة البحرين مشيرا سموه أن هذه الرياضة بدأت تأخذ حيزها الايجابي بين الشباب البحريني الذي كانت له مشاركة ايجابية في التصفيات المحلية والنهائية التي أقيمت خلال الفترة الماضية، وقدم خلالها مستويات قتالية جيدة، موضحا سموه أن لجهود المبذولة ستصب في تنمية هذه الرياضة لوصولها إلى مرحلة الاحتراف.

كما بحث سموه مع براون ووايت مشاركة مملكة البحرين ممثلة بفريق khk mma team ببطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، مبينا سموه أن لهذه المشاركة دور فاعل في الترويج لمملكة البحرين كدولة تحتضن جميع الرياضات بما فيها رياضة فنون القتال المختلطة.

والتقى أعضاء فريق فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team برئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة رئيس الاتحاد البريطاني للجودو كريث براون والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (IMMAF) دنزين وايت ، وذلك خلال مراسم حفل قرعة بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، التي أقيمت يوم أمس الأول (الأحد) بفندق فلامنجو بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وقد رحب براون ووايت بمشاركة الفريق في البطولة، مؤكديّن على أن مشاركة الفريق تعد تاريخية في هذه البطولة كأول منتخب خليجي وثاني منتخب عربي يشارك في هذا الحدث العالمي، متمنين للفريق التوفيق والنجاح بمنافسات البطولة.

وسيشارك فريق khk mma team بمنافسات بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة بالمقاتليّن عبدالله سينا وعلي إبراهيمي، وذلك بعد اعتمادهما وبشكل رسمي خلال إجراءات التسجيل في كشف منتخب مملكة البحرين المشارك بالبطولة.

وكان المقاتلان قد خضعا للفحص الطبي الذي اجتازاه بنجاح، وكذلك فحص الوزن الرسمي، حيث سيشارك المقاتل البحريني علي إبراهيمي بوزن "70 كيلو جرام"، فيما سيشارك المقاتل البحريني عبدالله سينا بوزن "61 كيلو جرام".

وأسفرت قرعة بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، التي أقيمت مساء أمس عن توزيع المقاتلين بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team بحسب ما أسفر عنه فحص الوزن الرسمي. حيث يلتقي المقاتل البحريني عبدالله سينا مع المقاتل الكازخستاني نور تليك بمسابقة فئة 61 كيلوجرام، فيما يلتقي المقاتل البحريني علي إبراهيمي الفائز من الجولة الأولى ، بمسابقة فئة 70 كيلو جرام.

ومن جانبه أكد المدرب الوطني بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team رضا منفردي أن المقاتلان عبدالله سينا وعلي إبراهيمي جاهزان لخوض منافسات بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، مضيفا أن المقاتلان خضعا لبرنامج تدريبي مكثف خلال الحصص التدريبية المحلية، قبل أن يدخلا المعسكر التدريبي قبل انطلاق هذا الحدث، مشيرا إلى أن المقاتلان سيشاركان بنفس الوزن الذي يتمتعان به، متطلعا أن يحقق الفريق الاستفادة المطلوبة من هذه المشاركة عبر اكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للمقاتلين في منافسات البطولة.

وقد توّجه المدرب منفردي بالشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على حضوره وتواجده الشخصي مع الفريق في هذه البطولة، معتبرا ذلك دعما كبيرا نحو تقديم أفضل المستويات خلال المنافسات.

ومن جانبهما أشاد المقاتلان عبدالله سينا وعلي إبراهيمي من فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team بالدعم اللامحدود الذي قدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفريق، مؤكديّن أن سموه لم يدخر جهدا في الاهتمام بالفريق من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة قبل المشاركة في بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، مشيرين إلى أن حرص سموه واهتمامه سينعكس بصورة إيجابية على مستوى الفريق خلال هذه المشاركة والمشاركات القادمة، موضحين أنهما جاهزان لخوض البطولة، متطلعين للظهور بمستوى مشرف خلال المنافسات، شاكرين ومقدرين الحضور الشخصي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يعتبرانه دعما كبيرا لهما لبذل الجهد وتقديم المستويات القوية في هذه المشاركة.

 

بورتريه عن اللاعب عبدالله سينا

العمر : 18 سنة

الوزن : 61 كليو

اللعبة: جيوجتسو

المشاركات: شارك في التصفيات المحلية لفنون القتال المختلطة التي أقيمت في مملكة البحرين وشارك في العديد من بطولات الجيوجتسو الدولية

الميداليات في بطولات الجيوجتسو:

8 ميداليات ذهبية

3 ميداليات فضية

بورتريه عن اللاعب علي إبراهيمي

العمر : 28 سنة

الوزن : 70 كليو

اللعبة: جيوجتسو

المشاركات: شارك في التصفيات المحلية لفنون القتال المختلطة التي أقيمت في مملكة البحرين وشارك في العديد من بطولات الجيوجتسو الدولية والعالمية

 

الميداليات في بطولات الجيوجتسو:

5 ميداليات ذهبية

3 ميداليات فضية

6 ميداليات برونزية

لاس فيغاس.. المدينة التي لا تنام

لاس فيغاس، هي أكبر مدينة في ولاية نيفادا الأمريكية، يبلغ عدد سكانها 534,847 نسمة في آخر إحصائية لعام 2004، كما يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها حوالي 1,7 مليون نسمة. فهي مقر مقاطعة كلارك.

لاس فيغاس هي مركز سياحي وفني عالمي مهم، حيث يزورها ما يقارب من 37 مليون سائح سنويا. اشتهر كل من الفنانين المشهورين أمثال الفيس بريسلي، فرانك سيناترا، سيلين ديون وغيرهم من خلال عملهم في المدينة وتقديم حفلات غنائهم. تشتهر المدينة بكثرة الكنائس الصغيرة، التي يتم فيها مراسم الزواج، التي تتم حسب قوانين المدينة بسرعة وليونة كبيرة.

 

وتشتهر لاس فيغاس بمبانيها التي تماثل العديد من البلاد الغربية والشرقية، فتجد فيها جزء يحاكي فينسيا في إيطاليا، وجزءا يحاكي أهرام الجيزة و أبو الهول، وجزءا يحاكي باريس و برج إيفل، وفي الليل تغمر تلك الأماكن الأنوار من جميع الألوان والاشكال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً