العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ

مونديال 2015: اوباما يدعو اللاعبات الأميركيات إلى البيت الأبيض

هنأ الرئيس الأميركي باراك اوباما لاعبات منتخب بلاده لكرة القدم المتوجات بكأس العالم للسيدات 2015 في كندا، ودعاهن جميعا إلى البيت الأبيض عقب فوزهن على اليابان 5-2 في المباراة النهائية.

وكتب اوباما في حسابه الرسمي على تويتر: "فوز رائع للولايات المتحدة ! أداء رائع"، مشيدا أيضا باداء كارلي لويد صاحبة الهاتريك في النهائي والتي اختيرت افضل لاعبة في البطولة.

وأضاف اوباما: "كارلي لويد! بلادكن فخورة جدا بكن جميعا. تعالوا قريبا لزيارة البيت الأبيض برفقة كأس العالم".

من جهته، قال نجم كرة السلة وفريق لوس انجليس ليكرز كوبي براينت: "عظيم، فوز ساحق" معلقا على سيطرة الأميركيات بسرعة على مجريات المباراة وتسجيلهن 4 أهداف في مدى 16 دقيقة.

وسجلت كارلي لويد ثنائية في الدقيقتين 3 و5 قبل ان تضيف لورين هوليداي الثالث في الدقيقة 14، وحققت لويد الهاتريك بعدها بدقيقتين.

وأرسلت مغنية الآر أند بي الأميركية بيونسيه على حسابها في تويتر صورة لها وهي ترتدي قميص كرة قدم وتشاهد المباراة على شاشة التلفزيون.

في الولايات المتحدة، احتشد المشجعون والمشجعات بلباس الأحمر والأبيض الأزرق، أمام الحانات لمشاهدة المباراة النهائية واستمتعوا برؤية فريقهم يثأر من اليابان التي حرمته من اللقب العالمي قبل 4 أعوام في ألمانيا.

وكانت مواجهة نصف النهائي بين الولايات المتحدة وألمانيا ثالث مباراة كرة قدم نسائية الأكثر مشاهدة في التاريخ حيث تابعها 4ر8 مليون مشاهد خلف المباراتين النهائيتين بين الولايات المتحدة والصين عام 1999 والولايات المتحدة واليابان عام 2011 بحسب مجلة يو اس سوكر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً