العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ

النعيمي يقترح تحديد ساعات عمل المحلات التجارية

تقدم النائب ذياب النعيمي باقتراح برغبة بشأن تحديد ساعات عمل المحلات التجارية، معتبرا أن هذا الموضوع من الأمور المهمة التي يجب أن تنظمها الحكومة في وقتنا الراهن.

وأكد النعيمي إن اعتبارات المصلحة العامة في المقترح، تتمثل في أن تحديد ساعات العمل في المحلات، أسوة بالعديد من دول العالم لتنظيم التداول والبيع في الأسواق والمحلات التجارية في جميع مناطق المملكة، مع ضرورة التنسيق والتعاون بين الوزارات والجهات المعنية والمجالس البلدية.

كما وأنه من الضروري أن توفر الراحة والسكينة للموطنين عن ما يقلقهم من مصادر ازعاج وفوضى نتيجة بقاء العديد من المحلات التجارية مفتوحة لفترات متأخرة من الليل، خصوصا في المناطق السكنية أو المناطق القريبة منها.

وأضاف النعيمي أن هذا المقترح، سيساهم في توفير الطاقة الكهربائية من الاستخدام الزائد والمهدر وهو ما سيعود بالنفع على أصحاب المحلات والدولة، وتنظيم عمليات الشراء والتداول داخل الأسواق التجارية، بشكل منظم وهو ما قد يؤدي إلى زيادة القوة الشرائية بسبب إقبال المستهلكين لهذه المحلات قبيل المواعيد المحددة لغلقها للحصول على احتياجاتهم من السلع دون تأثير على حركة البيع والشراء بالنسبة للتجار.

وأيضا سيقلل من المشاكل الاجتماعية والأمنية خصوصاً للمحال التجارية التي تجذب الشباب كالمقاهي، وأية أنشطة تجارية داخل جميع المدن والقرى التي يمكن أن تسبب فوضى وتجاوزات قانونية وازدحام، واستثناء أيام العطلات والمواسم والأعياد والمناسبات الرسمية بتمديد أوقات عملها عن الأيام العادية نظرا لطبيعة هذه الأوقات.

وكذلك استثناء المحلات التجارية التي تتطلب الحاجة لعملها طيلة الـ 24 ساعة، مثل الصيدليات المناوبة ومحطات الوقود ومحلات بيع المواد الغذائية (البرادات) وكذلك المطاعم الواقعة على الطرق خارج نطاق المدن. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:48 ص

      صح النوم

      فكرة ممتازة ولو متاخرة.

    • زائر 3 | 8:23 ص

      أنا

      جوف شي غير...

    • زائر 2 | 8:18 ص

      صج متفرق انت

      اكثر دول العالم محلاتها واسواقها مفتوح 24 ساعه العمال شفت نهار وشفت ليل ونت تبي تقطع ارزاق الناس بروحها الديره مافيها حركه تجاريه ن....... شوف لك شغله غير ابرك لك

    • زائر 1 | 7:21 ص

      كلام هرار

      ومن ليك الحق التدخل في آلية عمل السوق...ان لم يكن ذلك مجزيا لهم لأغلقوا محلاتهم يا فتك....أما فتح هذه المحلات في مناطق سكنية فهذا موضوع آخر وهو غير مقبول،فلا تخلط الحابل بالنابل.

اقرأ ايضاً