العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ

بان كي مون يطلق آخر تقاريره حول الأهداف الإنمائية للألفية

المنامة - مركز الأمم للإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الإثنين (6 يوليو/ تموز 2015) تقريره حول الأهداف الإنمائية للألفية وتقرير الغد يعتبر آخر تقييم للتقدم المحرز في تنفيذ الأهداف الإنمائية ويشيد بشكل خاص بما اعتبره أكبر حملة عالمية للقضاء على الفقر عبر التاريخ. ووفق المعطيات الأولية من التقرير فإن الأهداف الإنمائية للألفية قد ساهمت في إنقاذ حياة الملايين من البشر وحسنت أوضاع ملايين آخرين.

 وذكر التقرير أن الجهود غير المسبوقة للقضاء على الفقر ومحاربة العوائق أمام التنمية التي تضمنتها الأهداف الإنمائية للألفية عام 2000 على المستويات المحلية والإقليمية والدولية قد أثبتت أن التدخلات الموجهة والاستراتيجيات السليمة والإرادة السياسية يمكن لها أن تترجم لتقدم كبير في حياة الناس حول العالم.

 ويؤكد الأمين العام، بان كي مون، في تقريره أن الزخم الذي أحدثته الأهداف الإنمائية للألفية يشكل نقطة انطلاق لجدول أعمال للأجندة التنموية المستدامة الجديدة التي تضمن عدم تخف أي إنسان عن ركب التنمية.

 الإعلان عن التقرير سيتم يوم 06 تموز/يوليو 2015 الساعة 10:30 صباحا بتوقيت نيويورك ويمكن للجميع متابعة البث الشبكي لإعلان التقرير على الرابط: http://webtv.un.org/

 ويمكنكم متابعة الصفحة الرئيسية للحدث على الرابط:

http://www.un.org/millenniumgoals

ويمكن لكم الاطلاع على التقرير ومختلف الوثائق ذات الصلة به على:

http://mdgs.un.org





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً