العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية يعقد في اديس ابابا الأسبوع المقبل

يجتمع قادة العالم في المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية في اديس ابابا في الفترة من 13-16 يوليو/تموز 2015 لإطلاق شراكة عالمية متجددة ومعززة لتمويل التنمية المستدامة التي محورها الإنسان.

وسيتبنى المؤتمر وثيقة يتم التفاوض و الاتفاق بشأنها ينبغي ان تشكل مساهمة هامة في دعم تنفيذ الاهداف الانمائية لما بعد 2015.

ويبحث المؤتمر في جميع مصادر التمويل من اجل التنمية المستدامة لضمان تخصص الموارد لتعزيز الازدهار الاقتصادي وتحسين فرص الصحة والتعليم و العمل وفي الوقت ذاته حماية البيئة.

وتشكل نتائج المؤتمر معلما هاما على الطريق نحو اعتماد جدول اعمال التنمية المستدامة الجديد في سبتمبر واتفاق عالمي حول تغيير المناخ في مؤتمر المناخ في باريس ديسمبر. وسيضع المؤتمر الاساس امام العالم للاستثمار في المستقبل , للناس و الكواكب.

وعشية انعقاد المؤتمر ينظم مركز الامم المتحدة للإعلام في المنامة جلسة احاطة لوسائل الاعلام الاحد القادم حيث يسلط المنسق المقيم لأنشطة الامم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في مملكة البحرين السيد بيتر غروهمان وسمير إمطير الدرابيع مدير مركز الامم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي الضوء على هذا المؤتمر الحاسم الذي يركز على تعبئة الوسائل لإحداث فرق في حياة الناس.

والقرارات التي ستتخذ في 2015 يمكن ان تضع العالم على مسار العمل للقضاء على الفقر وتعزيز الرخاء وحماية الكوكب.

ومن خلال المزيد من التعاون والشراكة , فإن البلدان تتطلع الى كيف يمكن تعبئة جميع مصادر التمويل الممكنة , بما في ذلك المحلية والدولية والعامة والخاصة وضمان ان يتم توجيهها لتحقيق التنمية لمستدامة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً